قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهدف من إقامة المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، ليس لإنعاش الاقتصاد فقط، لكنه سيدعو للسلام والمحبة، وحضور دول العالم يؤكد مكانة مصر وقدرتها على تحدي الصعاب.

وأضاف "مميش" في تصريحات له اليوم الاثنين، أن هذا المؤتمر سيكون بداية لفتح مجالات الاستثمار للعرب والأجانب.

وشدد رئيس هيئة قناة السويس على ضرورة الاستماع إلى وجهة نظر المستثمر التي قد تحمل أفكارًا جديدة تساعد على إنعاش السوق المصرية.

وأوضح أنه خلال المؤتمر الاقتصادى سيتم عمل شرح مفصل عن مشروع تنمية محور قناة السويس واسترتيجياته، مؤكدا وجود فرق عمل خاصة بالبنية التحتية والمناطق الصناعية والاتصالات واللوجيستيات للإجابة عن أسئلة واستفسارات المستثمرين، وبث الطمأنينة لديهم.

ودعا مميش دول العالم إلى الاستثمار في منطقة قناة السويس، لافتًا إلى أن المستثمر ليس له وطن، بل إنه يريد استثمار أمواله وتحقيق مكاسب.

ولفت إلى أن أكبر المشاريع المقدمة في المؤتمر الاقتصادى سيكون مشروع تنمية قناة السويس الذي تشرف عليه اليئة حاليا، مؤكدا أن أغلب المشاريع المقدمة واقعية، ومتطلباتها متوفرة من حيث البنية التحتية، ومصادر الطاقة والصرف الصحى وحجمها ومكانها وإمكانياتها، لافتا إلى أن هناك فرصًا للاستثمار في مجالات تجميع السيارات والمنسوجات والإلكترونيات والزجاج، وشدد على ضرورة وجود التنوع في المنتجات لتنافس المنتج العالمى.