رحب القنصل العام المصري لدى دولة الكويت السفير صلاح الوسيمي بما أبداه عدد من رجال الأعمال المصريين من استعداد لتقديم كافة أشكال المساعدات لأبناء الجالية المحتاجين . وأكد الوسيمي في لقاء له مع عدد من رجال الأعمال المصريين في مختلف المجالات بحضور القنصل شريف الديواني ورئيس اللجنة المؤقتة للجالية المستشار علي البنا والمستشار القانوني للقنصلية بركات القصبي أكد أن أبواب القنصلية المصرية ستكون دائما مفتوحة أمام هؤلاء الكوكبة من رجال الأعمال المصريين متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة ازدهارا في مستوى الخدمات التي تقدم لابناء الجالية .

وأكد أن كافة المجالات مفتوحة أمام رجال الأعمال للعمل من خلالها في خدمة أبناء الجالية المصرية سواء فيما يتعلق بالعمل المشترك أو التكافل الاجتماعي والمساعدات والكثير من المشروعات التي نتمنى أن تتحقق على ارض الواقع.

 وشكر السفير الوسيمي المستشار القانوني في القنصلية بركات القصبي الذي قام بدور الترتيب لتجميع هذا العدد من رجال الأعمال مؤكدا أن لديهم جميعا العديد من الأفكار والمشاريع التي تهدف إلى خدمة أبناء الجالية والتي ستتم مناقشتها في اجتماعات مجلس الجالية الجديد والذي سيتم الإعلان عن تشكيله قبل نهاية الشهر الجاري .

 وفي تصريح  أدلى به القنصل شريف الديواني ب عقب الاجتماع شكر فيه القنصل العام لجمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت السفير صلاح الوسيمي على دعوته للاجتماع مع رجال الأعمال مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يصب في النهاية لصالح الجالية والتكافل الاجتماعي .

وذكر أننا في القنصلية وبحكم متابعتنا لأحوال وشؤون الجالية نلمس الكثير من الحالات المحتاجة من أبناء بلدنا ونقدم لهم المساعدات قدر المستطاع ونحن اليوم سعداء باجتماع السفير الوسيمي مع عدد من رجال الأعمال المصريين والذي أسفر عن إعلان رجال الأعمال استعدادهم لتقديم كافة أشكال المساعدات لأبناء الجالية .

ومن جانبه ألقى رئيس اللجنة المؤقتة للجالية المصرية المستشار علي البنا كلمة تقدم فيها بالشكر لكافة رجال الأعمال على ما قدموه من خدمات لأبناء الجالية على مدى السنوات الماضية من منطلق حرصهم على أبناء بلدهم واعدا الجميع بأن تكون هناك ترتيبات لتلبية طموحاتهم  داعيا رجال الأعمال ان يتولوا دعوة اقرأنهم ممن لديهم الحس الوطني ويرغبون في الانضمام إلى المجموعات التي تسعى لخدمة أبناء الجالية في شتى المجالات متمنيا أن تكون المساعدات آنية ليستفد منها المتحاجون وان تكون مستقبلية متمثلة في إقامة مشاريع تتم الاستفادة منها على المدى البعيد .

 كما أكد المستشار القانوني للقنصلية المصرية بركات القصبي أن هذا الاجتماع تم بناء على رغبة القنصل العام السفير صلاح الوسيمي بهدف وضع آلية محددة لمساعدة رجال الأعمال لأبناء بلدهم حتى يظهر العامل المصري بصورة مشرفة لبلده .

وأكد أن القنصلية لا تتوانى عن تقديم كافة المساعدات لأبناء الجالية والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم وتعمل على حل الكثير من مشاكلهم والتواصل معهم لتعريفهم بواجباتهم والتزاماتهم وأيضا حقوقهم في دولة الكويت التي تولي العمالة المصرية جل اهتمامها ونعتبرها بلدنا الثاني لما نتمتع به فيها من حسن المعاملة والمحافظة على حقوقنا .

 ومن جانبه أعرب رجل الأعمال محمد عبد المعز صالح مدير شركة الأمراء عن سعادته للمشاركة في اجتماع لرجال الأعمال مع السفير صلاح الوسيمي القنصل العام لجمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت مشيدا بما توصل إليه المجتمعون من آليات لتقديم كافة الأعمال الخيرية لمساعدة أبناء الجالية المصرية خصوصا المرضى في المستشفيات وغير القادرين على تحمل نفقات العلاج وكذلك المحتاجين في شتى المجالات .

كما اقترح عبد المعز ضرورة تقديم المساعدة للطلاب المصريين الدارسين في الكويت ممن لا يقدرون على تحمل نفقات التعليم متمنيا تواصل مثل هذه الاجتماعات وتفعيل ما يصدر عنها من توصيات على ارض الواقع .

ومن جانبه شكر رئيس مجلس إدارة شركة الزامل والدياسطي محمد احمد الدياسطي السفير الوسيمي على دعوته لهذا الاجتماع معربا عن أمله في أن تتواصل مثل هذه الاجتماعات الفعالة لخدمة أبناء الجالية مشيرا إلى أن أكثر من خمسة عشرة ألفا من المهندسين والأطباء والمحامين ورجال الأعمال وغيرهم يستطيعون مساعدة أبناء بلدهم ممن يحتاجون إلى المساعدة .

ومن جانبه تقدم رجل الأعمال المهندس مجدي قمبر مدير شركة الشاهد العقارية بالشكر للسفير الوسيمي على دعوته لهذا الاجتماع واهتمامه بالجالية وأفكاره الرائعة التي نتمنى ان تنفذ على ارض الواقع لتساهم في رفع قيمة المواطن المصري العامل في دولة الكويت مشيرا الى ان الجالية المصرية تذخر برجالاتها الذين يرغبون في تقديم كافة المساعدات لابناء بلدهم لكنهم يفتقرون الى الآلية التي يمكن من خلالها تقديم تلك المساعدات .

وأشاد المهندس وليد الزامل من شركة العثمان والزامل بهذا التجمع الذي تحتضنه القنصلية المصرية بحضور السفير الوسيمي ويهدف إلى مساعدة أبناء الجالية مشيرا إلى أن هذا الاجتماع كان مثمرا للغاية حيث اظهر أمامنا الآلية التي كنا نبحث عنها منذ فترة طويلة لخدمة أبناء بلدنا.

وأعرب المهندس إيهاب رماح عن سعادته للمشاركة في هذا الاجتماع مشيدا بدعوة السفير الوسيمي الذي اظهر جديته المعهودة في خدمة أبناء الجالية المصرية مؤكدا أن الاجتماع كان فعالا وستكون له نتائج مثمرة حيث تم إقرار آلية معينة للمساعدات سيتم الإعلان عنها من قبل القنصل العام قريبا .