أن مدراء القنوات الأربع "خليجية والناس والصحة والجمال والناس" مجتمعون حالياً مع قيادات شركة النايل سات لبحث تسوية المخالفات والوصول لحلول وإعادة البث مرة أخرى لتلك القنوات تتبع شركة البراهين، والتى يمتلكها رجل الأعمال السعودى ناصر كدسة.

وأكد هانى الديبانى، كبير مذيعى قنوات الخليجية والصحة والجمال والناس لـ "اليوم السابع" أن تلك القنوات سبق وأن صدر لها إنذاران بالغلق بسبب تلك المخالفات ولكنها لم تلتفت لهذه الإنذارات .

وأكد مصدر إن هذا القرار منوط بالمنطقة الإعلامية الحرة وليس النايل سات .

وكان مجلس إدارة المنطقة الإعلامية الحرة التابعة للهيئة العامة للاستثمار " وزارة الاستثمار أصدر " قراراً بوقف ترخيص شركة البراهين للإعلام، والتى تبث قنوات " الحافظ والخليجية والصحة والجمال والناس ووسائط الخير لحين توفيق أوضاعها .

وجاء فى حيثيات القرار الذى أرسلته المنطقة الإعلامية الحرة إلى نايل سات تطالبها بوقف هذه القنوات لأنها خرجت عن التراخيص التى حصلت عليها بأنها قنوات حاصلة على ترخيص قنوات عامة.. لكنها تحولت لدينية دون إخطار المنطقة الإعلامية على اعتبار أن المنطقة الإعلامية الحرة لا تمنح تراخيص لقنوات دينية.

جاء هذا على خلفية ما نشرناه باليوم السابع فى العدد الماضى بالإشارة لهذه القنوات إلى أنها تحولت لقنوات دينية وأصبحت تحمل خطاباً إعلامياً متشدداً.. مما يؤثر على استقرار الوحدة الوطنية.