قال الباجي قائد السبسي، المرشح لرئاسة تونس، إن المؤشرات الأولية تشير إلى فوزه بالانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد، مضيفًا أن الاستطلاعات تقول إنه حصل على 53% مقابل 47% لمنافسه المنصف المرزوقي.
وبدأ الباجي السبسي، حديثه بالمداخلة الهاتفية لـ"أون تي في"، بالإشارة إلى أنه سيبدأ في تحسين العلاقات مع الدول العربية وخاصة مصر، مؤكدًا أنه لن يحكم تونس منفردًا، ولكن سيكون رئيسًا لكل التونسيين وسيدعو للتوافق، وطي صفحة الماضي.
وقال السبسي، إنه سيبحث عن خطة إستراتيجية إقليمية لمكافحة الإرهاب يتم بحثها مع مصر والجزائر، خاصة الوضع المتدهور في ليبيا، مشددًا على ضرورة مقاومة الإرهاب.
وأكد على تقديره لدور مصر ووزنها في حل قضايا العرب، وأنه سيسعى لجعل العلاقات بين مصر وتونس أقوى مما سبق، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية، وما حدث في الفترة الأخيرة مجرد "سحابة صيف عابرة".
يذكر أن المؤشرات الأولية تشير إلى تفوق "السبسي" من حسم انتخابات الرئاسة التونسية على منافسه المنصف المرزوقي وفوزه برئاسة تونس، كما تجدر الإشارة إلى أن تصريحات السبسي تأتي في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث أنها أول مداخلة هاتفية له مع أي قناة فضائية مصرية.