فاز المطرب محمد منير بالمركز الثالث فى الاستفتاء الجماهيرى فى مسابقة أفضل أغنية فى ألمانيا التى نظمتها قناة "بروسفن" بأغنية "ياسمينا" باللغتين العربية والإنجليزية والتى يقدمها مع فرقة "إيش أند إيش" الألمانية ويغنيها مع المطرب عادل الطويل الألمانى الجنسية صاحب الجذور المصرية، الذى تعد فرقته من أشهر الفرق فى الدول الأوربية. وكان قد شارك فى المسابقة أفضل 16 فرقة غنائية من مختلف أنحاء ألمانيا.

يعتبر الفوز بهذه الجائزة حدثا فنيا كبيرا خصوصا أن التصويت فى هذه المسابقة يتم عبر الرسائل القصيرة "SMS"، وبهذا المركز تدخل الأغنية فى التصفيات النهائية على مستوى العالم، وتعد هى أول أغنية باللغة العربية تصل إلى هذا المركز فى مسابقة عالمية بهذا الحجم.

وعبر منير عن سعادته الكبيرة بهذا المركز كما أنه لم يصدق الاحتفاء الذى قوبل به هناك والإعجاب الشديد بالأغنية من الجماهير الألمانية والذى يثبت أن الموسيقى هى لغة العالم.

وكان منير حصل على الجائزة البلاتينية لأحسن مطرب مصرى عن أغنية "ياسمينا" التى شاركه الغناء فيها المطرب العالمى عادل الطويل مع فريق "إيش أوند إيش" أشهر الفرق الغنائية العالمية حاليا، ولقد جاءت الجائزة للجميع لتحقيق الاسطوانة التى تضم أغنية "ياسمينا" على أعلى نسبة توزيع فى ألمانيا وقدرها 700الف نسخة والتى تمنحها شركة يونوفرسال العالمية.

وعاد منير أول أمس من ألمانيا بعد أن أحيا مجموعة من الحفلات وسجل لقاء مع التليفزيون الألمانى هو وعادل الطويل ويعد منير ثالث مطرب مصرى يحصل عليها بعد كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

تأتى قيمة الجائزة من أنها تمنح من جمهور أوروبا وهى مختلفة عن "الميوزك اوود" التى تمنح من التوزيع فى الشرق الأوسط وتتحكم فيها جهات الإنتاج التى دائما ما تتحمل تكاليفها ورعايتها.