اختارت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى ثلاثة من كبار صناع السينما فى مصر، والعالم لرئاسة لجان تحكيم المسابقات الدولية الثلاث فى الدورة الرابعة والثلاثين المقبلة، وهم المخرج المكسيكى "ارتورو ريبشتاين" الذى يرأس لجنة تحكيم المسابقه الدولية للأفلام الروائية، والمخرج الكاميرونى "باسيك باكو بيهو" ويرأس لجنة التحكيم الدولية لأفلام الديجيتال الروائية الطويلة، والمنتج المصرى د. محمد العدل ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية.

كما سيشارك نخبة من نجوم وصناع السينما المصرية فى عضوية لجان التحكيم الدولية، حيث يشارك فى عضوية لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية المخرج الكبير على بدرخان والسينارست الشاب محمد حفظى، ويشارك النجم فتحى عبد الوهاب فى عضوية لجنة التحكيم العربية لمسابقة الأفلام العربية.

ووافقت اللجنة العليا للمهرجان على تكريم 3 من أبرز نجوم وصناع السينما المصرية فى الدورة التى تقام فى الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر المقبلين وهؤلاء النجوم هم النجمة المتألقة ليلى علوى التى يصل رصيدها السينمائى لأكثر من 70 فيلماً والتى نالت عن أغلبها جوائز من مهرجانات مصرية وعربية ودولية مما أدى إلى اطلاق لقب "نجمة الجوائز" عليها كما أنها ترأست وشاركت فى عضوية لجان تحكم العديد من المهرجانات المحلية والدولية، والنجمة الكبيرة صفية العمرى صاحبة الاداء الخاص والمتميز فى السينما والمسرح والتلفزيون وبيلغ رصيدها من الأفلام السينمائية ما يقرب من 60 فيلماً نالت عن بعضها جوائز وشهادات تقدير، ومدير التصوير القدير د . رمسيس مرزوق صاحب لقب " ساحر الضوء " والذى يبلغ رصيده من الأفلام السينمائية التى عمل بها كمدير تصوير أكثر من 60 فيلما بالاضافة الى إخراج حوالى عشرة أفلام تسجيلية ونال عن أعماله كمدير تصوير 45 جائزة وميدالية وشهادة تقدير كما تم تكريمة 12 مرة .

كما سيهدى المهرجان دورته هذا العام لاسم الفنانة الكبيرة الراحلة أمينة رزق والفنان الكبير الراحل محمود المليجى بمناسبة مرور 100 عام على ميلادهم .