قبلت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، المنعقدة بشمال القاهرة بالعباسية، الاستئناف المقدم من طالبتين بجامعة الأزهر على حبسهما 15 يومًا عقب اتهامهن بالانضمام لتنظيم "داعش"، وإخلاء سبيلهما.

كشفت التحقيقات عن قيام المتهمتين بتلقي أموال من عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابيةـ بهدف توزيعها على طلاب الإخوان داخل جامعة الأزهر، وحثهم وتحريضهم على التظاهر والتعدي على قوات الأمن، وتوزيعهن منشورات على طلاب الجامعة عن أهداف تنظيم داعش الإرهابي وأفكاره وكيفية الانضمام إليه.

اعترفت المتهمة الثانية في تحقيقات النيابة أنها تسكن في منطقة روض الفرج وتتعامل مع عدد من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية الذين كلفوها بجماعة الأزهر وأمدوها بالأموال والمنشورات الخاصة بتنظيم "داعش" لإقناع الشباب للانضمام إليه، وأنها تقوم بتصوير المظاهرات والنشاطات التي يقوم بها طلاب جماعة الإخوان الإرهابية داخل جامعة الأزهر، وتقوم برفعها لقناة الجزيرة القطرية وعلى الصفحات الإلكترونية الخاصة بجماعة الإخوان الإرهابية.

كانت النيابة أمرت بحبس المتهمتان سلسبيل سامي محمد، طالبة بكلية التجارة بجامعة الأزهر، وصفاء محمد عطية، طالبة بمعهد إدارة وسكرتارية، تهم إثارة الشغب والانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيم داعش الإرهابي والترويج لأفكار تحرض على العنف والإرهاب.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 7184 لسنة 2014 وتمت إحالتهما إلى النيابة التي تولت التحقيق وأمرت بحبسهما.