يقوم الفنان القدير جميل راتب بزيارة إلى فرنسا خلال الأسبوع المقبل، بعد أن وافق على المشاركة فى الفيلم الفرنسى "المياه الزرقاء" الذى يخرجه شاب فرنسى الجنسية باكستانى الأصل.

وقال راتب اليوم الخميس على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته السادسة والعشرين، إنه لم يتردد بالمشاركة فى الفيلم الفرنسى، خاصة وأن المخرج من جيل الشباب، مؤكدا أن المخرجين الجدد لديهم العديد من الأفكار الجيدة التى تصلح لأن تكون أفلاماً على مستوى عالمى.

وأضاف أن شباب المخرجين دائما ما يكون لديهم طاقات إيجابية كثيرة تمكنهم من الإبداع فى إخراج العمل، موضحا أنهم يمتلكون أفكاراً جديدة وهناك الكثير منهم يقدم نوعيات فنية جديدة تزيد العمل الفنى إبداعا وجمالا.

وحول إجادته للغة الفرنسية أشار جميل إلى أن بدايته الفنية كانت على مسارح فرنسا، حيث اشتهر كممثل بالمسرح الفرنسى قبل أن يعود إلى مصر، وينطلق كفنان سينمائى، موضحا أنه شارك فى أكثر من 12 عملا فرنسيا كان لها بصمة واضحة فى تاريخ السينما العالمية.

وأكد أنه استطاع أن ينظم شهراً ثقافياً فرنسيا فى إطار توطيد التبادل الثقافى بين البلدين، موضحا أنه ضم عدداً من أعمال الفنانين المصريين التشكيليين، إضافة إلى عرض عدد 7 أفلام من أهم وأبرز ما قدمته السينما المصرية كان من بينهم فيلم "شهرزاد" الذى عرض باللغة الفرنسة ولاقى إعجاب العديد من النقاد والمشاهدين.