ارسلت نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد حته رئيس النيابة اليوم الأربعاء خطابًا إلى وزارة الداخلية للاستعلام عن قوات أمن دار القضاء العالي تمهيدًا لاستدعائهم للاستماع إلى أقوالهم حول الانفجار الذي وقع مساء أمس الثلاثاء بمحيط دارالقضاء العالي وكشفت معاينة نيابة برئاسة المستشار محمد حتة إلى تكسير وتهشيم في بعض واجهات المحلات المقاربة لمكان الحادث، وأوضحت النيابة أن القنبلة كانت مزروعة بحواجز حديدية لتمركزأمني بالقرب من محطة مترو جمال عبد الناصروكان هناك اثنين من الضباط المعينين كخدمة بذلك التمركز إلا أنه قبل انفجار القنبلة بعدة ثواني تركا الضابطين مقر الخدمة للترجل قليلا إلا انه بمجرد ابتعادهما عن مقر خدمتهم فوجئوا بصوت الانفجار الذي تسبب في إصابة 16 شخص من المارة الذين كانوا متواجدين بالصدفة بالقرب من مكان الحادث.

 

 


وكشفت تحقيقات النيابة عن انه هناك أربعة مصابين في حالة خطرة من بينهم سيدة حامل مصابة بالمخ، وطفلة صغيرة وشابين آخرين بالعناية المركزة، حيث تم دخول قطع حديدية ومسامير من محتويات القنبلة إلى أجسادهم.

 

 


واستمعت النيابة إلى أقوال المصابين الذين قرروا بأنهم فوجئوا بانفجارشديد حدث أمام صيدلية الإسعاف المواجهة لدار القضاء العالي أدى إلى وقوعهم مصابين ولم يحددوا في البداية مصدر الانفجار.

 

 


وأكدوا أن قوة الانفجار دفعتهم بعيدا وأسفرت عن إصاباتهم بشظايا في أنحاء مختلفة من الجسد، وقال معظمهم إنهم تواجدوا بالمكان بغرض ركوب المترو.

 


كانت قنبلة محلية الصنع انفجرت مساء أمس الثلاثاء بمحيط شارع رمسيس بالقرب من دار القضاء العالي مما أسفرعن إصابة 12 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.