خرجت مجموعة كبيرة من المسلسلات من خريطة شهر رمضان لعدم انتهاء تصويرها، ومن المقرر أن يستأنف صناع هذه المسلسلات التصوير مرة أخرى عقب عيد الفطر المبارك.

وتتضمن هذه المسلسلات "هز الهلال يا سيد" بطولة ممدوح عبد العليم وماجد المصرى ونيرمين الفقى وانتصار، ومن إخراج أحمد صقر، حيث تم تصوير 18 ساعة من أحداثه، وقد خرج هذا المسلسل من السباق الرمضانى لتعرضه لمشاكل إنتاجية أدت لوقف تصويره أكثر من مرة توقف على إثرها التصوير شهرين، اعتذر خلالهما المخرج سامى محمد على عن عدم استكمال التصوير ليتولى الإخراج أحمد صقر.

كما تعود الأردنية ميس حمدان، لاستئناف تصوير مشاهد مسلسلها "العنيدة"، وذلك بعد عيد الفطر لاستكمال بعد أن توقف التصوير قبل شهر رمضان، وهو البطولة الأولى المطلقة لميس حمدان بعد أن شاركت العام الماضى فى بطولة الجزء الثانى من مسلسل المصراوية مع النجم ممدوح عبد العليم، مسلسل "العنيدة" يشارك فى بطولته ماجد المصرى وأحمد سعيد عبد الغنى وعدد من الوجوه الشابة، وهو من تأليف عبد المنعم شطا وإخراج عادل الأعصر.

وسيستمر أيضاً تصوير مسلسل "رجل لهذا الزمان"، حيث يتبقى أسبوع واحد للانتهاء من تصوير المسلسل الذى يقوم ببطولته أحمد شاكر عبد اللطيف، وهنا شيحة، ومنال سلامة، وياسر فرج، وشريف خير الله وإبراهيم يسرى ومن تأليف محمد السيد عيد، ويرصد المسلسل مسيرة العالم الراحل مصطفى مشرفة، أول عالم مصرى فى مجال الذرة، ويلقى الضوء على أهم الأحداث التاريخية فى مصر التى دارت على مدى الـ27 عاما الماضية.

كما يستأنف الفنان مصطفى فهمى تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل "مكتوب على الجبين" الذى يعتبر التجربة الأولى للمطربة الأردنية مى سليم فى الدراما التليفزيونية ويشارك فى بطولة المسلسل دلال عبد العزيز والمسلسل قصة وإخراج حسين عمارة وسيناريو وحوار محمد الحموى وإنتاج شركة أوسكار للإنتاج والتوزيع السينمائى وشركة محمد فوزى للإنتاج الفنى، وكان مقررا عرضه فى رمضان، وتم تأجيله بعد قرار المنتج محمد فوزى بعدم عرض مسلسلاته فى رمضان 2010، ومنها "الدالى" و"فرح العمدة".

يذكر أن مى انتهت من تسجيل تتر البداية والنهاية للمسلسل، إضافة إلى 4 أغانى فى شكل رباعيات صغيرة تغنيها ضمن أحداث المسلسل كتب كلماتها حسين محرم ولحنها محمد يحيى ووزعها أحمد عادل.