أ ش أ
 
حذر مفتى عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، من المؤمرات التي تحاك للمسلمين، داعيا إياهم ألا يكونوا جسورا يعبر عليها الأعداء لاستهدافهم.

وأكد المفتي، فى خطبة عرفة اليوم، الجمعة، أن ما تشهده الأمة من إرهاب وقتل واستباحة للأعراض ونهب للممتلكات من قبل فئة وصفهم بـ"الخوارج" ماهو إلا استهداف لهذه الأمة فى دينها وقوتها وعقولها وثرواتها البشرية والمادية من قبل أعداء الإسلام.

وأشاد بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بشأن الأعمال والتوسعات بالحرم وما تشهده المشاعر المقدسة من جهد لخدمة ضيوف الرحمن.

كما أشاد بجهود رجال الأمن فى حفظ أمن البلاد واستقرارها فى الداخل وعلى حدودها ودعاهم للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المس بأمن الأمة.

كانت جموع حجاج بيت الله الحرام قد توافدت منذ وقت مبكر إلى مسجد نمرة، اليوم ،لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا؛ اقتداء بسنة النبي المصطفى -محمد صلى الله عليه وسلم- والاستماع لخطبة عرفة.
وامتلأت جنبات المسجد، الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها 8 آلاف متر مربع، بضيوف الرحمن.

وتقدم المصلين الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، حيث ألقى مفتى عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ خطبة عرفة وذلك قبل الصلاة.