تشهد حلقة اليوم من مسلسل "ريش نعام" الذى يعرض فى فى التاسعة مساء على قناة "بانوراما دراما2 " تطورات ساخنة فى الأحداث حيث تتعرض "فريدة" أو داليا البحيرى لضغط كبير من أكثر من جانب بسبب حاجتها لمبلغ 50 ألف جنيه كى تنقذ حياة والدتها ألفت هانم المريضة بالقلب والتى تجسد دورها مادلين طبر .

يعرض عليها كريم الشرقاوى حبيبها وزوجها السابق المبلغ مقابل أن تعود له مرة أخرى، أما العرض الثانى فكان من أحد رجال الأعمال صديق والدها الذى لجأت إليه داليا لمساعدتها مقابل أن تقضى معه ليلة خاصة فى السويت الذى يقيم فيه بأحد الفنادق وأمام هذه العروض تصمد "فريدة" وترفض ابتزازها ولكنها فى نفس الوقت تشعر بالذنب لوقوفها عاجزة أمام مرض والدتها.

وفى مفاجأة جديدة بأحداث المسلسل تحسم والدتها الصراع الذى تعيش فيه "فريدة" وقررت أن ترحل بهدوء وتترك ابنتها وإبنها وحيدين .

وفى مشهد مؤثر تكتشف "فريدة" أن والدتها توفيت فتحاول أن تتحدث إليها وتؤكد لها أنها وجدت طبيبا مصريا سيقوم بعمل عملية القلب لها دون مقابل وفى عين فريدة أمل فى أن ترد عليها والدتها ولكن أدركت بعدها أنه قد فات الأوان، وهو المشهد الذى أدته داليا بانفعالات محسوبة ورقيقة جدا معبرة عن الحالة التى تعيشها.