أصدر رئيس الوزراء إبراهيم محلب، قرار رقم 1461 لسنة 2014 ، بتشكيل لجنة لدراسة أسباب انتشار ظاهرة التحرش الجنسى، فى إطار حرص الدولة على القضاء على ظاهرة التحرش الجنسى وفى ضوء الجهود المتواصلة لوزارة السياحة فى هذا الشأن .

وتشكل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية كل من وزير السياحة (ويحل محل رئيس الوزراء حال غيابه)، ووزراء الداخلية والتنمية المحلية والأوقاف،والتربية والتعليم، والشباب والرياضة والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعى ،والثقافة، والتعليم العالى، والعدل، وممثل عن الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وممثل عن المجلس القومى للمرأة، وممثل عن المجلس القومى للطفولة والأمومة على أن تدعو اللجنة لحضور اجتماعاتها من تراه من ذوى الخبرة والمتخصصين.

وقال وزير السياحة هشام زعزوع، على التأثير السلبى لظاهرة التحرش الجنسى الذى انعكس على الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى مصر وذلك بسبب التزايد المطرد فى الحالات التى تتعرض للتحرش علاوة على أن منظمى الرحلات قد بدأوا فى الإعراب عن استيائهم مما يحدث فى المقصد المصرى فى هذا الشأن.

وأكد ضرورة مناقشة هذه الظاهرة على عدد من الأصعدة أولها الجانب القانونى والتشريعى وذلك عن طريق إصدار عدد من القرارات الوزارية للأطراف المعنية مثل الفنادق تتمثل فى توجيه اللوم فالإنذار ثم إلغاء الترخيص فى حال تكرار وقوع تلك الحوادث.