عمت الاحتفالات مختلف ارجاء قطاع غزه ، اطلق خلالها المحتفلون زخات من الرصاص في الهواء ابتهاجا بوقف اطلاق النار الذي تم برعايه مصريه ودخل حيز التنفيذ اعتبار من الساعه السابعه من مساء اليوم.

ودعت الداخليه بغزه المواطنين الي التوقف عن اطلاق النار في الهواء حفاظا علي سلامتهم، وبدا انصار الحركه والالاف من ابناء الشعب الفلسطيني في غزه الاحتفال بوقف العدوان الاسرائيلي علي القطاع الذي استمر نحو 51 يوما وتسبب في استشهاد نحو 2137 فلسطينيا واصابه نحو 11 الفا اخرين وتدمير البني التحتيه والاف المنازل وتشريد نحو نصف مليون مواطن.

ودعت حماس ابناء الشعب الفلسطيني في الضفه للخروج بعد صلاة العشاء احتفالا بانتصار المقاومه.

وقالت حماس في بيان صحفي "اننا في حركه حماس وفي يوم الانتصار نقف وقفه اجلال واكبار امام التضحيات الجسام والبطولات التي اظهرها الشعب الفلسطيني في تلاحمه مع المقاومه".

واضافت: "انتصرت المقاومة الفلسطينية عسكرياً قبل ان تنتهي الحرب، يوم ان ظلت واقفه امام ترسانه الارهاب الصهيوني، صامدهً تدافع عن شعبها وتكبد العدو افدح الخسائر، وافشلت العدوان وحطمت اطماعه واهدافه، واستطاعت ايلام العدو وفاجاته بقدراتها وابداعاتها وتطور سلاحها .

وقالت الحركه "مسؤوليتنا اليوم ان نبني علي هذا الانجاز ونتحرّك للحفاظ عليه وبناء استراتيجيه وطنيه نضاليه موحده قائمه علي اساسه".