قدم اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى منحة بقيمة مليون دولار لإسرائيل، خلال حربها على قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام أوروبية وأمريكية أن هذه المنحة تنفيذا لوعد قطعه ميسى مع الإسرائيليين أثناء زيارته إلى فلسطين المحتلة، بتقديم منحة تصل إلى مليون دولار فى حال بلوغ نهائى كأس العالم.

وتأتى منحة لاعب المنتخب الأرجنتينى وبرشلونة الإسبانى لإسرائيل خلال العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، الأمر الذى أثار استهجان الجمهور الأرجنتينى، ورواد مواقع التواصل الاجتماعية من مختلف أنحاء العالم، منتقدين تصرفه الذى وصفه البعض بالمتطرف وغير الإنسانى.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت اليوم الاثنين، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة ارتفعت إلى 507 شهداء وأكثر من 3150 جريحا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة فى غزة أشرف القدرة فى تصريح صحفى صباح اليوم الاثنين إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين جديديتين بحق المدنيين فى رفح وخان يونس جنوب القطاع، مشيرا إلى أن 11 فلسطينيا استشهدوا من بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب 10 آخرون فى قصف إسرائيلى صباح اليوم لمنزل يعود لعائلة صيام شمال مدينة رفح.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال لم توجه أى إنذار لأصحاب المنزل قبل قصفه مما أدى لوقوع هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، مشيرين إلى أن طواقم الدفاع المدنى والإسعاف أخرجت عددا من الشهداء من تحت الأنقاض وتحاول البحث عن ناجين أوجثث تحت ركام المنزل.

كما استشهد 16 فلسطينيا بينهم عدد من النساء والأطفال فى قصف منزل يعود لعائلة أبو جامع بخان يونس، فيما أصيب 6 من الأطفال والنساء فى استهداف منزل ال النخالة فى حى الشيخ رضوان بغزة.

وفى مخيم النصيرات (وسط القطاع)، قصفت طائرات الاحتلال صباح اليوم مواطنا يستقل دراجة نارية مما أدى إلى استشهاده وإصابة مواطن آخر بجروح خطيرة.

وكانت المصادر الطبية قد أعلنت استشهاد اثنين من المواطنين فى قصف على قرية المغراقة جنوب مدينة غزة فيما استشهد صياد فى قصف للبوارج الحربية على مدينة رفح.