قال د. ماهر خضير قاضى المحكمة الشرعية العليا فى فلسطين، إنه لا يجب رفض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على إطلاقها، مشيراً إلى أن المبادرة المصرية خطوة جيدة فى طريق وقف العدوان الإسرائيلى على الشعب الفلسطينى وتجنيبه مزيدًا من الضحايا والقتلى جراء العدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين والمستمر منذ سبعة أيام.
وأضاف خضير، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الثلاثاء، أن المبادرة ستمنح فرصة لمعالجة أى قضايا سياسية أخرى، فور وقف إطلاق النار، مشدداً على أننا صامدون وليس أمامنا إلا مقاومة الآلات الإسرائيلية لفك التجويع والحصار.
وطالب خضير الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بالتدخل لمصلحة فلسطين ولا يتدخل من أجل طرف سياسى بعينه أو من أجل فصيل "حركة حماس"، وإنما يتدخل من أجل حماية الشعب الفلسطينى بمجمله، مشيراً إلى أن حماس حركة مقاومة وطنية وهى مقاومة تدافع عن الشعب الفلسطينى لوقف آلة القتل الإسرائيلية ولا يجب أن نولمها بل ندعمها لوقف هذا العدوان الصهيونى ومحاسبة إسرائيل على الجرائم التى ارتكبتها بحق المدنيين فى القطاع ، وتحميلها المسئولية الكاملة فى إفشال عملية السلام.
وتابع خضير أن إسرائيل تريد توسيع نطاق الحرب على فلسطين، مستغلة الأوضاع المتردية التى تعيشها بعض الدول العربية، مثل العراق، سوريا، ليبيا، واليمن، لافتاً إلى أن إسرائيل تسعى لتحقيق أهدافها التى لم تتحقق بعد، ومنها كسر شوكة المقاومة وكسر إرادة الشعب الفلسطينى، وفرض شروطها على طاولة أى مفاوضات، مؤكداً فى نفس الوقت أن هذا لن يحدث أبداً ولن يصمت الشعب الفلسطينى عن حقهم والتخلص من هذا العدوان السافر.
وأوضح أن فلسطين قضية عادلة وشعبها بطل وعظيم يستحق الدعم المادى والمعنوى فى مواجهة آخر دولة احتلال فى الكرة الأرضية وهى إسرائيل وحين يكون المحتل هو المعتدى والمهاجم فيجب علينا جميعا أن نتضامن مع الضحية مهما كان لونها السياسى لأن القضية هنا تصبح قضية دفاع عن العدل والحق وليس عن فصيل سياسى.