قال ياسر محمود، محامى هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن موكله سوف يتم إخلاء سبيله غدًا الأربعاء فور انتهاء مصلحة السجون، من إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بأوراق الإفراج عن رئيس الحكومة الأسبق، مؤكدًا أن أوراق إخلاء سبيله وصلت إلى قطاع السجون وجارٍ الانتهاء منها.


وأضاف محامى قنديل فى تصريحات خاصة  أن إخطارًا رسميًا من النيابة العامة وصل إلى السجون بشأن إخلاء سبيل رئيس الحكومة الأسبق، وأنه سيتم الإفراج عنه خلال الساعات القليلة المقبلة، سواء في نهاية اليوم وفى الأرجح في الغد الأربعاء ، بعد أن قررت المحكمة قبول الطعن المقدم منه على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة وعزله من وظيفته لعدم تنفيذه حكمًا قضائيًا.

وأشار محامى قنديل إلى أنه فور انتهاء الإجراءات في مصلحة السجون ما لم يكن مطلوبًا على ذمة قضايا أخرى، وحال إخلاء سبيله فسيتم إخطار مديرية أمن الجيزة لإرسال سيارة ترحيلات تنقل المتهم إلى مديرية الأمن للعمل على إنهاء إجراءات إخلاء سبيله من هناك بعد التأكد من عدم كونه مطلوبًا على ذمة قضايا أخرى.


وكانت محكمة النقض قد قضت في جلستها المنعقدة أمس الأحد بقبول الطعن المقدم من كل من الدكتور محمد سليم العوا، وياسر محمود عبده، على الحكم الصادر ضد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بالحبس سنة وكفالة 2000 جنيه وعزله من وظيفته.