قصفت قوات من الجيش التونسي بالمدفعية الثقيلة، أمس الثلاثاء، منطقة "جرادو" من جبال ورغة بمعتمديّة ساقية سيدي يوسف بمحافظة الكاف، شمال غربي البلاد، حسب مصدر أمني مسؤول. وأفاد المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، لمراسل وكالة الأناضول، أن عملية القصف بدأت في الرابعة مساء بتوقيت تونس (15: 00 تغ)، "عقب رصد تحرّك عنصر مشبوه بوسط الغابة".  

جاء القصف بعد ساعات من انفجار لغم، صباح الثلاثاء، في جبال ورغة بمحافظة الكاف، عندما كانت دورية مشتركة بين الحرس الوطني والجيش تقوم بعمليات تمشيط مشتركة في المنطقة، ما أسفر عن إصابة 6 جنود، بحسب مصدر طبي.  

وتشهد كذلك المناطق المحاذية للمنطقة التي انفجر بها اللغم بجبال ورغة قصف بالمدفعيّة الثقيلة منذ صباح اليوم بإسناد وتوجيه من طائرة عسكريّة، حسب المصدر الأمني.   وقد تمّ تركيز دوريات أمنية على الطريق الوطنيّة عدد 17 ومداخل مدينة الكاف والمسالك المؤدّية لجبال ورغة.   ويربط الطريق الوطنية رقم 17 بين مدينة طبرقة الساحلية من محافظة جندوبة في أقصى الشمال الغربي ومدينة فريانة من محافظة القصرين (غرب)، ويمر بمدن جندوبة والكاف والقصرين .  

ولم يصدر أي بيان رسمي حتى 23: 00 تغ من ليل الثلاثاء بشأن القصف   يذكر أن انفجار اللغم صباح اليوم خلّف ستّ إصابات أربعة منها في صفوف الجيش الوطني وإصابتين في صفوف الحرس الوطني، وتم نقل خمس حالات إلى العاصمة على متن طائرة عسكريّة لمواصلة العلاج بالمستشفى العسكري.