قال الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الأربعاء، إن منتخب بلاده لكرة القدم صدق وعده للجماهير الكروية، وأصبح فريقا يحسب له ألف حساب فى المنافسات العالمية .

جاء ذلك فى رسالة بعث بها بوتفليقة للاعبين والطاقم الفنى، بعد يوم واحد من إقصاء منتخب الجزائر الملقب بـ"محاربى الصحراء" على يد نظيره الألمانى فى مباراة لحساب الدور الـ 16 من مونديال البرازيل .

وجاء فى الرسالة "لقد صدقتم الوعد و أثبتم براعتكم و حققتم أملكم و أمل شعبكم و كافة الشعوب الشقيقة و الصديقة فى أن يصبح فريقكم واحد من الفرق الكبرى التى تخشى سطوتها و يحسب لها ألف حساب فى المباريات بل فى التصفيات العالمية لكرة القدم".

وتابع: "ولا شك فى أن المراحل الهامة التى قطعتموها، و المستوى الذى وصلتم إليه قد بعث فى نفوسكم ثقة أكبر و أزال فى نفس الوقت حالات الشك أو الخوف التى كانت تعتريكم قبل بدء المقابلات، و بدا لكم الطريق منذ الآن ممهدا نحو تحقيق الهدف الأسمى الذى لاحت تباشيره فى الأفق بعد مقارعتكم واحدا من أعتى و أقوى فرق نهائيات كأس العالم بالبرازيل لسنة 2014 و كنتم قاب قوسين او ادنى من الانتصار".

وقال الرئيس الجزائرى مخاطبا اللاعبين "ان الشعوب الشقيقة والصديقة فضلا عن شعبكم التى كانت تعتبركم ممثليها فى هذا العرس الكروى و التى امتلأت شوارع مدنها بالأهازيج و الهتافات احتفاء بكل انتصار أحرزتموه قد أجمعت كلها على كلمة واحدة هى شكرا وهنيئا لكم".

ودعا بوتفليقة اللاعبين إلى الاستمرار على هذه الوتيرة فى الأداء والارتقاء إلى مستوى أعلى، فى المباريات الدولية القادمة، مستفيدين من الخبرات العالمية التى اكتسبوها فى هذا المجال.