وصف وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اتهام رئيس الوزراء العراقي للمملكة العربية السعودية بدعم الإرهاب بأنه "مدعاة للسخرية".

وقال في مؤتمر صحفي عقد في ختام اجتماعات وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة السعودية :"اتهامات رئيس الوزراء العراقي مدعاة للسخرية .. إنها تأتي في أعقاب بيان من المملكة بتجريم الإرهاب وخاصة داعش .. المملكة أكثر بلد عانى من الإرهاب ، وواجهته ولا تزال تواجهه .. ونصيحة للمسؤول العراقي هو أن يتبع سياسة المملكة للقضاء على الإرهاب ..".

وعن كثرة المشاكل التي تواجهها الدول العربية ، قال :"علينا أن نتبصر مشاكلنا وأن نهيئ مؤسساتنا لمواجهة هذه المشاكل بطريقة مدروسة محكمة". وقال الفيصل :"لابد من محاربة السياسات الطائفية التي أدت إلى الفتن في بعض الدول".

وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أنه "سيكون هناك تضامن كبير مع الشقيقة مصر". وقال في مؤتمر صحفي عقد في ختام اجتماعات وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة السعودية :"سيكون هناك تضامن كبير مع الشقيقة مصر .. مصر تأثيرها على الساحة العربية والأفريقية والدولية كبير .. وعندما تنمو مصر ستفيد غيرها".