يلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الاتحادية بالرئيس السودانى عمر البشير، والوفد المرافق له الذي يضم وزراء رئاسة الجمهورية والخارجية والدولة والدفاع والكهرباء والموارد المائية والاستثمار والعمل والإصلاح الإدارى ومدير جهاز الأمن والمخابرات.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى أن برنامج المباحثات سيبدأ بقمة ثنائية السيسي، والبشير، يعقبها انضمام وفدى البلدين إلى المباحثات الثنائية التي ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك؛ حيث تبدأ الزيارة باستقبال "السيسي" للرئيس السودانى، ثم لقاء قمة بين الرئيسين بقصر الاتحادية، يعقد بعدها مباحثات موسعة بحضور الوفد السودانى المصاحب للبشير، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء المصريين.

وأوضحت المصادر أنه بعد ذلك يلتقى البشير والوفد المرافق، مع مستثمرين مصريين من أجل بحث زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين على مستوى رجال الأعمال بجانب التعاون الاقتصادى الرئيسى بين حكومتى البلدين على المستوى الرسمى، فضلا عن لقاءات مع مجموعة محدودة من كبار الشخصيات السياسية المصرية على رأسهم عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية السابق.

وأضافت المصادر، أن السيسي والبشير يلتقيان ثانية غدًا الأحد في ختام الزيارة لبحث نتائج ما تم الاتفاق عليه وكيفية التنفيذ.
وأشارت المصادر إلى أن جدول المباحثات يتضمن سبل تعزيز التعاون والعلاقات في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية وإزالة العقبات من أمامها بجانب بحث التعاون الأمني وضبط الحدود ومنع تسلل الإرهابيين والأسلحة من خلالها فضلًا عن الوضع في حلايب وشلاتين، كما تتطرق المباحثات إلى أزمة سد النهضة.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى للرئيس السودانى إلى القاهرة منذ تولى الرئيس السيسي منصبه في يونيو الماضى.