أبو كب: تعرض لظلم كبير بسبب مواقفه السياسية
أيمن نور: احترمته لأنه لم يتلون.. ربنا يرحمه
نبيل شرف الدين : فجعت بنبأ وفاته
حنان شومان: إنا لله وإنا إل&<740;ه راجعون
عمرو عبدالحميد:اختلف كثيرون معه لكنه لم يتلون

نعى عدد من الكتاب والصحفيين والسياسين والاعلاميين الاسرة الصحفية فى وفاة الكاتب الصحفى عبدالله كمال والذى وافته المنية اثر تعرضه لأزمة قلبية عن عمر ناهز 49 عاما مشيدين بمهنية وحرفية كمال وثباته على مواقفه السياسية رغم تلون الكثيرين.

ونعى الكاتب الصحفى عبد الجواد أبو كب، رئيس تحرير بوابة "روز اليوسف"، الأسرة الصحفية فى وفاة الكاتب الصحفى عبد الله كمال.

وقال أبو كب، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، إن "كمال يعد واحدا من أهم الصحفيين الذين عملوا بالمهنة وأجادوها بإتقان واحتراف ومهنية عالية سواء اختلفت أو اتفقت معه سياسيا وفكريا، وأفضل من أبحروا بالقلم وقدموا أشكالا جيدة من الصحافة".

وأضاف .. كمال يذكر له أنه صاحب فكرة إعادة جريدة روزاليوسف اليومية للصدور مرة أخرى بعد توقفها"، مشيرا إلى أن "كمال قدم تجربة ناجحة جدا مع الكاتب عادل حمودة بمجلة روز اليوسف فهو ابن جيل من أعظم أجيال الصحافة أمثال إبراهيم عيسى وعمرو خفاجى ووائل الإبراشى الذين عمل معهم بنفس المجلة".

وأكد أبو كب أن "الراحل من القلائل الذين ثبتوا على موقفهم عقب ثورة 25 يناير ولم يتلونوا أو يغيروا جلدهم وإن تسبب له هذا فى ظلم كبير وبين".

وأشار إلى أن "كمال لم يتوقف عن العمل الصحفى بعد تركه لروز اليوسف بل عمل على إنشاء تجربة جديدة إلكترونية وهى موقع "دوت مصر" الذى ينافس مواقع إلكترونية قديمة ناجحة ومواقع حديثة أيضا ناجحة".

كما نعى الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، وفاة الكاتب الصحفى عبد الله كمال قائلا: "رحم الله الزميل عبد الله كمال".

وأضاف نور، عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "اختلفنا دائما قبل الثورة واحترمته بعد الثورة لأنه لم يتحول أو يدعي أنه كان ضد مبارك كما فعل بعضهم بل معظمهم".

كما نعى كل من الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين والإعلامية حنان شومان، وفاة الكاتب الصحفى عبد الله كمال.

وقال شرف الدين، عبر صفحته الرسمية على "تويتر":"عرفت عبدالله كمال 1987 بروز اليوسف كان خريجا جديدا وكنت ملازم شرطة وأكتب بالمجلة ومعنا إبراهيم عيسى والإبراشي وعادل حمودة.. فجعت بنبأ وفاته".

وقالت شومان: " إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الصحفى عبد الله كمال بأزمة قلبية".

ونعى الإعلامى عمرو عبد الحميد الكاتب الصحفى عبدالله كمال وقال فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر":"رحم الله الأستاذ عبد الله كمال وأسكنه فسيح جناته ..اختلف كثيرون مع مواقفه السياسية لكنهم احترموا ثباته على تلك المواقف وعدم تلونه مثل كثيرين".