تحت رعاية قنصل عام جمهورية مصر العربية السفير صلاح الوسيمى , أناب عنة القنصل شريف الديواني , أقامت اللجنة المؤقتة لمجلس الجالية برئاسة المستشار على محمود البنا حفل تكريم فائقي وفائقات الثانوية العامة بمقر القنصلية المصرية العامة لدى الكويت ,بحضور رئيس مكتب الاتصال العسكرى العقيد اركان حرب أشرف بركات وعقيلتة , والقنصل محمد عرفة ,  والمستشار الاعلامى معتز أمين , ورجال الاعلام الصحافة , وتم تكريم عدد 30 طالب وطالبة من القسم العلمي والأدبي والمعهد الديني , وكانت الهدايا عبارة عن تذاكر سفر من شركة مصر للطيران وأجهزة لاب توب وموبايلات وشهادات تقدير , وألقى كل من المستشار على البنا وولى أمر الطالبة منار محمود محمد السعداوى وكلمة المتفوقين للطالب محمود الشيشى , وبدأ الحفل بالسلام الوطنى المصرى وثم تلاوة عطرة من القران الكريم وقدمت الحفل الاعلامية هالة عمران , ثم تكريم الفائقين والفائقات وتقديم دروع شكر وعرفان للراعيين الرسميين للحفل ثم قص كيكة الاحتفال وصورة جماعية للمكرمين . وتميز الحفل بالتنظيم وامتلئت القاعة بالزغاريد ودموع الفرح واغانى النجاح المصرية

 

كلمة المستشار على محمود البنا رئيس اللجنة المؤقتة لمجلس الجالية :

سعادة المستشار / شريف الديواني القنصل العام بالانابة , سعادة أعضاء الاسرة الدبلوماسية والقنصلية , السادة الحضورتحية طيبة وتهنئة من القلب، وكل التقدير والاعتزاز لابنائنا أبناء مصر، الذين حققوا نجاحا باهرا هذا العام علي ارض الكويت الطيبة، في شهادة الثانوية العامة وشهادة إتمام الدراسة بالمعهد الديني .

أبنائي وبناتي الطلبة والطالبات

 إن الاجتهاد الذي حقق لكم هذا التفوق يجب متابعته في المراحل الدراسية والعملية القادمة، فلكل مرحلة في الحياة تحدياتها الخاصة، وعليكم الاستمرار في الاجتهاد وفي التغلب علي التحديات للحفاظ علي التفوق العلمي والعملي. كمان أن التفوق العلمي وحدة لا يكفي، فحسن الخلق والتواضع من اهم السمات اللازمة لتحقيق التقدم والرقي.

ابنائي وبناتي الطلبة والطالبات

تحية لكم من ابناء الجالية المصرية المقيمين علي هذه الارض الطيبة وشكراً لأولياء الامور الذين اجتهدوا معكم ليقدموا لمصرنا الغالية هذه النماذج الرائعة التي يعتز بها الوطن وتتعلق بها طموحات المستقبل

بإسمكم جميعا نهدي هذا التفوق الي فخامة الوالد الرئيس محمد حسني مبارك والي شعب مصر الحبيبة.

وباسم ابناء الجالية المصرية بدولة الكويت نرفع اسمي آيات التقدير والعرفان الي صاحب السمو أمير البلاد المفدي الشيخ / صباح الاحمد الجابر الصباح وولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء والي الشعب الكويتي الشقيق.

السادة الحضور

نود ان نتقدم بالشكر الي كل من ساهم في اعداد وتنفيذ هذا الاحتفال وفي مقدمتهم :

·         الشركة الوطنية للاتصالات

·         شركة مصر للطيران – أيمن فريد المدير الاقليمي

·         المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية – سابلية

·         الشركة الكويتيه الدينماركية

·         السيدة / هالة عمران

·         الأستاذ / عبد العال رزق

والي السادة أعضاء اللجنة:

·         الأخ الأكبر الاستاذ / محمود أحمد حجر

·         السيدة الفاضلة / آيات المليجي النجار

·         الأستاذ / عبد اللاه احمد بدران

·         المهندس / هشام الدين محمد حلمي الدماطي

·         الاستاذ / مصطفي محمد أبو حطب

كلمة الطلبة الفائقين ( محمود عبد الحميد الشيشينى )

أتوجه نيابة عن نفسي وعن إخواني الزملاء , وأنا أعلم إني أقلهم منزلة وإني لست بأفضلهم بالتوجه إلى الهيئة الدبلوماسية والقنصلية المصرية ومجلس الجالية المصرية والقائمين عليها بخالص الشكر وكامل التقدير .

وأوفى معاني الاحترام , وعلى رأسهم سعادة المستشار شريف الديواني – القنصل العام بالإنابة , وسعادة المستشار على محمود البنا – رئيس اللجنة – أشكركم لوجودكم اليوم معنا وتقديركم اللامحدود لنجاحنا , ووصولنا اليوم إلى أعلى الدرجات إنما هى ثمرة عملكم الدءوب وأياديكم البيضاء الطاهرة , ثم أتوجه بخالص الشكر لكن أيتها الأمهات الآباء فقد منحتم دون مقابل و أعطيتم دون نظير وزرعتم أجمل البذور وها هي بذوركم قد نضجت وحان الحصاد . . أجل فلقد وضعتمونا على طريق رأينا في آخرة مستقبلا , كم أحببنا وتمنينا الوصول إلية منذ صغرنا .. مستقبلا بدد بنورة ظلام المستحيل , وأمتد بجناحي الصبر والأمل ليحلق في سماء التفوق الأعلى ويرفرف بين سحب التميز المبدع أما إلى الفائقين والفائقات أقول : إن وجودنا اليوم هو مسئولية تلقى على عاتقنا , لذا كان لزاما علينا أن نستعد لمرحلة لا تقل صعوبة وأهمية عن سابقتها ألا وهى المرحلة الجامعية , فعلينا العمل والكد للوصول إلى أعلى المراتب و الارتقاء بمصرنا الحبيبة إلى أرقى المستويات .

والى جميع الحضور في القنصلية أقول : إن جمعكم هذا يمثل وساما على صدورنا بل وتاجا على رؤوسنا , لذا وجب علينا أن ننحني لكم احتراما وتقديرا , سائلين المولى عز وجل أن ينفعكم بعملكم هذا يوم لا بنفع مال ولا بنون .

كلمة ولى الطالبة منار محمود السعداوى

إلى أبنائنا الطلاب المصريين الفائقين , تحية إجلال وتقدير , واصلتم الليل بالنهار وكم مسكم من نصب وتعب ولغوب , فكلل الله عملكم بالنجاح والتفوق , وشرفتم بلدكم مصر , فواصلوا المسيرة , فسيكون منكم بإذن الله تعالى – زويل , والباز , ومشرفة , وطلعت حرب , وشوقي وحافظ والعقاد ومصطفى محمود ومجدي يعقوب آخرين , لتكونوا مصابيح هداية وضياء تنيرون للعالم الطريق فى شتى مجالات الحياة وتمحون ظلام الجهل من عقول العالم بأمريكتبية كما فعل أسلافكم العظام , بارك الله فيكم وفى مصر وفى مبارك , وفى السفارة والقنصلية المصرية .

كل الشكر والعرفان لسعادة سفير مصر بالكويت ولسعادة القنصل العام والملحق الثقافي وجميع العاملين بالسفارة و القنصلية , والسلام عليكم ورحمة الله بركاته.