تحت رعاية القنصل العام لجمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت السفير صلاح الدين الوسيمي , استضافت القنصلية المصرية العامة  لقاء جماهيريا لرابطة أبناء محافظة الدقهلية ، بحضور رئيس مكتب الاتصال العسكري العقيد أركان حرب أشرف بركات , ورئيس المكتب الثقافي الدكتور عمرو الباز ,  و المستشار السياسي بمجلس الوزراء الكويتي الدكتور بركات عوض الرشيدي، والمستشار على محمود البنا رئيس اللجنة المؤقتة لمجلس الجالية  , ورؤساء الروابط , ومدير عام سفريات مساعد الصالح الناقل الرسمي للرابطة كمال كبشة وضيوف الكويت من مسئولي جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا و حشد كبير من أبناء الجالية وتلفزيون الصباح . 

وقد أعرب السفير الوسيمي عن ترحيبه بأعضاء الرابطة، مشيرا إلى أن السفارة تدعم وتشجع مثل هذه الروابط التي تجمع أبناء الجالية المصرية تحت لواء مصر وفي إطار العمل الجماعي البناء والذي يخدم كل أبناء الجالية ويحقق مصالحهم. وأعلن الوسيمي أن زيارة مسئولي جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لدولة الكويت واستعراض خدماتها لأبناء الجالية جاءت بعد استيفائها للشروط والمستلزمات القانونية اللازمة.

وكان اللقاء قد استهله امين عام رابطة ابناء الدقهلية كمال كبشة بكلمة موجزة لخص فيها ملامح المكانة المتقدمة التي تحتلها محافظة الدقهلية بين محافظات مصر.

وقال كبشة خلال كلمته «لمن لا يعرف محافظة الدقهلية هي تقع وسط الدلتا وهي من أقدم محافظات مصر يحدها من الشرق محافظة الشرقية ومن الغرب محافظة الغربية ومن الشمال البحر المتوسط ومحافظـة دمياط ومن الجنوب محافظة القليوبية، عدد سكانها يتعدى الستة ملايين نسمة وهي رابع محافظة من حيث عدد السكان وفيها 16 مركزا وثلاث مدن وأكثر من 500 قرية و2000 عزبة، وأنجبت العديد من الأساتذة والعلماء والمبدعين أمثال إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعرواي، وشيخ الأزهر الشيخ جاد الحق , وعالم الجيولوجيا فاروق الباز , والفيلسوف الدكتور عبد الرحمن بدوي، ، والكاتب الصحفي أنيس منصور، والطبيب محمد غنيم رائد جراحة المسالك البولية ومؤسس مركز الكلى والمسالك البولية أول وأكبر مؤسسة طبية وتعليمية حكومية لعلاج أمراض الكلى في الشرق الأوسط , وسيدة الغناء العربي كوكب الشرق أم كلثوم. والملحن رياض السنباطي . وكيف أصبحت الدقهلية عاصمة طبية لمصر باحتضانها لأكبر المراكز الطبية المتخصصة في أمراض الكلى والجهاز الهضمي في مصر بل والشرق الأوسط  , وشدد كبشة على أهمية اللقاء السنوي الذي يجمع أبناء الرابطة وأهمية التواصل بين مسئولي الرابطة وأعضائها ضمانا لحياة كريمة ناجحة للجميع بعيدا عن ارض الوطن.

وفي كلمة له بهذه المناسبة تحدث رئيس رابطة أبناء الدقهلية في الكويت المستشار بركات القصبي مشيدا بالعمل الخيري الذي تتبنى القيام به الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام التي يترأس مجلس إدارتها، وأشار إلى أن اللقاء السنوي لأبناء الرابطة يحمل دائما المفاجآت السارة لأعضائها ومشاريعها الخيرية، ونوه القصبي الى دعوة مسئولي جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا والتخفيضات التي تعتزم تقديمها لأبناء الجالية العاملين في الكويت ولبعض الفئات الخاصة. وأضاف القصبي أن الرابطة وبالتعاون مع سفريات مساعد الصالح سيرت طائرتين للسفر إلى القاهرة من 2 يوليو والعودة 13 سبتمبر لأبناء الرابطة بأسعار مخفضة.

ومن ناحيته أشاد المستشار السياسي بمجلس الوزراء الكويتي الدكتور بركات عوض الرشيدي بمناخ التعليم العالي في مصر باعتباره احد خريجي جامعة المنصورة واستشهد بواقعة تقدمه مع 45 طالبا لنيل درجة الماجستير فيما لم ينجح من المتقدمين سوى اثنين فقط، ونوه الى ان مصر مستهدفة في العديد من المجالات منها التعليمي ولكن يبقى التعليم في مصر عاليا وفي المقدمة دائما.

وبدوره تحدث أمين مجلس أمناء جامعة الدلتا الدكتور محمد ربيع ناصر معلنا منح 10 منح مجانية في الجامعة لأبناء رابطة أبناء الدقهلية العاملين في دولة الكويت ممن فقدوا احد الأبوين بعد انخراطهم في الدراسة بالجامعة الى جانب تقديم خصومات خاصة.

ومن ناحيته تحدث الدكتور عباس الحفناوي مستعرضا مراحل إنشاء الجامعة وكيف أن الدراسة بدأت بها قبل عامين وقد استكملت مرافقها وانتظم بها طلاب في كلية الهندسة والعلوم الإدارية وتنتظر اعتماد كليات الآداب والصيدلة والعلاج الطبيعي وطب الفم والأسنان، وشدد على ان الجامعة لها فلسفتها الخاصة في تعليم الطلاب وكيفية مواجهة الحياة ومواجهة التحديات.

وفي ختام اللقاء كرمت الجامعة السفير الوسيمي ورؤساء الروابط فيما كرمت الرابطة ضيوف اللقاء.

وفى ختام اللقاء قام الوفد بتكريم أعضاء القنصلية في مقدمتهم السفير صلاح الوسيمى وأساتذة الوفد ود. عمرو الباز ورؤساء الروابط.

 

قنصل مصر العام السفير صلاح الدين الوسيمى.

 

بروشور اللقاء.

 

المستشار بركات القصبى يلقى كلمتة.

 

السفير صلاح الوسيمى متوسطا د. عباس الحفناوى ود. محمد ربيعة.

 

د. عمرو الباز والعقيد أشرف بركات.

 

د. عباس الحفناوى متحدثا.

 

كبار شخصيات رابطة سوهاج.

 

د. بركات الرشيدى متحدثا اثناء اللقاء.

 

تحية للسفير صلاح الوسيمى.

 

الحضور.

 

السفير الوسيمى أثناء اللقاء.

 

أ. حسنى كامل.

 

د. الحفناوى مكرما السفير الوسيمى.

 

رؤساء رابطة القوصية وسوهاج والبحيرة والمحروسة.

 

تكريم د.بركات عوض.

 

د.محمد ربيعة مكرما د. عمرو الباز ويبدو المستشار القصبى.

 

د. الحفناوى مكرما المستشار على البنا.

 

د. الحفناوى يكرم رئيس رابطة سوهاج.

 

د. الحفناوى مكرما رئيس رابطة المحروسة.

 

د. محمد ربيعة متوسطا المستشار على البنا و مها السعودى.

 

السفير صلاح الوسيمى مصافحا د. محمد ربيعة.

 

د.بركات الرشيدى مصافحا السفير صلاح الوسيمى.

 

صورة جماعية.