أصدر مرصد الانتخابات الرئاسية بمؤسسة "ماعت" اليوم، السبت، التقرير الثالث لتقييم الناخبين لسير عملية الانتخابات الرئاسية، لعرض آراء الناخبين حول عدة قضايا متعلقة بالعملية الانتخابية، حيث تم جمع بياناته باستخدام أسلوب العينة المساحية بعدد من المحافظات المصرية التى تمثل التنوعات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية المختلفة فى مصر، وقد تم جمع البيانات يومى الأربعاء والخميس 14، 15 مايو 2014، بلغ العدد الإجمالى لعينة الناخبين 2175 فردا، توزعوا على (12) محافظة.

وتشير أهم نتائج الاستطلاع إلى أن 58% من عينة الناخبين يرون أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد، بالإضافة إلى زيادة من يرون أن العملية تسير بشكل جيد بمقدار 5% عن آخر استطلاع تم إجراؤه.

وأوضح الاستطلاع أن 53% من الناخبين يرون أن الحكومة محايدة وتقف على مسافة واحدة من المرشحين، لافتا إلى زيادة نسبة من يرون أن الحكومة محايدة بـ5% عن الاستطلاع الأخير الذى تم إجراؤه.


وأضاف الاستطلاع أن 47% من الناخبين يرون أن الإعلام الحكومى يقف على مسافة واحدة من المرشحين، بزيادة قدرها 2% عن آخر استطلاع تم إجراؤه، مشيرا إلى أن 80% من إجمالى العينة سوف يشاركون بالإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.