شهدت سفارة مصر في الكويت لليوم الثاني على التوالي إقبالا كثيفا حيث امتدت الطوابير إلى مسافات طويلة واصطف الناخبون في هدوء وفى ظل نظام دقيق يعكس حرص المصريين على ممارسة حقهم الدستوري في اختيار الرئيس المقبل.

وأكد عدد كبير من المواطنين المصريين المقيمين في دولة الكويت، الجمعة 16 مايو، والذين أدلوا بأصواتهم في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحي، على إن مشاركتهم في هذا العرس الديمقراطي هو واجب وطني من اجل مستقبل أفضل لمصر وللأجيال. 

وقال الناخب المصري محمود عبدالكريم –موظف- لقد حضرت اليوم أنا والعائلة لنشارك في هذا اليوم التاريخي، مشيرا إلى ضرورة مشاركة جميع المصريين لعبور هذه المرحلة التي تعتبر الأهم في تاريخ مصر ومن اجل اكتمال العملية الديمقراطية بوجود رئيس منتخب يحقق الأمن والاستقرار للشعب المصري.

ومن جهتها قالت منى عبد الرحمن –طبيبة- مقيمة في الكويت منذ أكثر من عشر سنوات "نريد الأمن والأمان والمحبة من اجل استقرار مصر ومن اجل مستقبلا واعدا لأبنائها وللأجيال القادمة".

وأكدت على أنها أعطت صوتها للسيسى لأنه حمى مصر وأنقذها من الإخوان ووضع حد للمخربين والإرهابيين، مشيرة إلى أنه رجل المرحلة المقبلة، كما ناشدت جميع المصريين المقيمين في الكويت بالتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم من اجل الاستقرار والرخاء الذي ينشده الشعب المصري.

من جهته توقع سفير مصر لدى الكويت عبد الكريم سليمان أن تشهد العملية الانتخابية في الكويت إقبالا كبيرا الجمعة و السبت حيث أنهما عطلة نهاية الأسبوع. 

وقال -في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت - إن دولة الكويت لها الصدارة من حيث الكتلة التصويتية لعدة أسباب منها التعاون التام والتنسيق ما بين السفارة والسلطات الأمنية الكويتية، ولافتا إلى أن الجالية المصرية متحمسة جدا لمصر وإنهاء المرحلة الانتقالية ، والسبب الآخر أن السفارة المصرية بالكويت على تواصل دائم وإبلاغ الجالية بكل تفاصيل العملية الانتخابية وحثهم على الإدلاء بأصواتهم.

وأشاد سليمان بالتعاون الكبير الذي تقدمه الجهات الأمنية الكويتية ، لافتا إلى الوجود الأمني الكويتي المكثف في محيط السفارة ومنع دخول أي سيارة خاصة في محيط السفارة وذلك لدواعي أمنية.

وقال سليمان إن عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج سوف تبدأ عقب الانتهاء من وقت التصويت الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات وهو بعد التاسعة من مساء يوم الثامن عشر من مايو الحالي.

وكانت صناديق الاقتراع قد أغلقت مساء أمس الخميس في الساعة الحادية عشر والنصف متأخرة ساعتين ونصف على 15 ألف صوت وذلك للإقبال الشديد والمتزايد من قبل الناخبين والمتواجدين المصريين في الكويت.