كشفت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، المشرفة على الانتخابات الرئاسية بمصر، عن أن عدد الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات المصريين بالخارج، والتي بدأت أمس الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل، بلغ حتى الآن نحو 84 ألفاً و500 ناخب في كل اللجان الفرعية المشرفة على التصويت بالخارج.
 
 وأضاف"لجنة الانتخابات الرئاسية تواصل متابعتها لفعاليات اليوم الثاني لانتخابات رئاسة الجمهورية للمصريين بالخارج، كما أن اللجنة لم تتلق أية شكاوى حتى الآن، سواء من الناحية التنظيمية أو بشأن العملية الانتخابية بشكل عام، وأن الانتخابات في الخارج تسير بشكل طبيعي ومنتظم لليوم الثاني وسط تأمين تام".

فيما فشلت عناصر الإخوان المسلمين خارج مصر في تنفيذ وعيدهم بمحاصرة السفارات وعرقلة عملية التصويت، وهو الأمر الذي ثبت بوضوح من خلال الكثافة التصويتية غير المتوقعة، بحسب تعبير وزارة الخارجية المصرية، من قبل المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع.

وأكد خبراء، أن الكثافة التصويتية ومشاركة هذا العدد غير المتوقع، تمثل مؤشراً واضحاً على فشل مخططات تنظيم الإخوان لعرقلة خارطة الطريق، إذ أن فشلهم في تنفيذ مخططاتهم يأتي تزامناً مع إخفاقهم داخل مصر في إيجاد رأي عام داعم لهم، بعض سقوطهم عقب 30 يونيو  الماضي.