شهدت سفارة مصر فى الكويت لليوم الثانى على التوالى اقبالا كثيفا حيث امتدت الطوابير الى مسافات طويلة واصطف الناخبون فى هدوء وفى ظل نظام دقيق يعكس حرص المصريين على ممارسة حقهم الدستورى فى اختيار الرئيس المقبل .

واكد عدد كبير من المواطنين المصريين المقيمين فى دولة الكويت اليوم الجمعة والذين ادلوا باصواتهم فى اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية التى يتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحى , على ان مشاركتهم فى هذا العرس الديمقراطي هو واجب وطنى من اجل مستقبل افضل لمصر وللاجيال المقبلة .

وقال الناخب المصرى محمود عبدالكريم (موظف) لقد حضرت اليوم ان والعائلة لنشارك فى هذا اليوم التاريخى , مشيرا الى ضرورة مشاركة جميع المصريين لعبور هذه المرحلة التى تعتبر الاهم فى تاريخ مصر ومن اجل اكتمال العملية الديمقراطية بوجود رئيس منتخب يحقق الامن والاستقرار للشعب المصري.

من جهته توقع عبد الكريم سليمان سفير مصر لدى الكويت ان تشهد العملية الانتخابية فى الكويت اقبالا كبيرا اليوم الجمعة و غدا السبت حيث انهما عطلة نهاية الأسبوع.

وقال فى تصريح اليوم الجمعة ان دولة الكويت لها الصدارة من حيث الكتلة التصويتية لعدة اسباب منها التعاون التام والتنسيق ما بين السفارة والسلطات الامتية الكويتية , وان الحالية المصرية متحمسة جدا لمصر وانهاء المرحلة الانتقالية , والسبب الآخر أن السفارة المصرية بالكويت على تواصل دائم وابلاغ الجالية بكل تفاصيل العملية الانتخابية وحثهم على الادلاء باصواتهم.

واشاد سليمان بالتعاون الكبير الذى تقدمه الجهات الأمنية الكويتية , لافتا الى الوجود الامنى الكويتى المكثف فى محيط السفارة ومنع دخول اى سيارة خاصة فى محيط السفارة وذلك لدواعى امنية .

وقال سليمان ان عملية فرز الاصوات و اعلان النتائج سوف تبدا عقب الانتهاء من وقت التصويت الذى حددته اللجنة العليا للانتخابات وهو بعد التاسعة من مساء يوم الثامن عشر من مايو الحالى .

وكانت صناديق الاقتراع قد اغلقت مساء امس الخميس فى الساعة الحادية عشر والنصف متاخرة ساعتين ونصف على 15 الف صوت وذلك للاقبال الشديد والمتزايد من قبل الناخبين والمتواجدين المصريين فى الكويت.