برعاية وحضور سفير جمهورية مصر العربية طاهر فرحات وأعضاء مجلس الإدارة  ومنسق المهرجان ورئيس الروابط المصرية  أ. عثمان البدرى , تم افتتاح سوق الروضة المركزي , حيث يعد هذا المهرجان سنويا تقيمه الجمعية وله صداه بين المساهمين والزبائن, وأكد السفير فرحات ان افتتاح مهرجان المنتجات المصرية في تعاونية الروضة يمثل احد المحطات الرئيسية لنشاط أي سفارة لترويج منتجات بلادها، مشيرا الى ان مبادرة الجمعية تعكس الود والمحبة وتمازج الأسواق بين كل مصر والكويت والتقريب بين الشعبين.

وقد أعرب فرحات عن سروره بتنظيم المهرجان وتنوع منتجاته واعتدال أسعاره ، و أن المنتج المصري ينافس نظيره من المنتجات الأخرى العالمية من حيث الجودة ، كما شكر رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية على تنظيمهم للمهرجان , و ان ترويج المنتج المصري مسؤوليتنا وهو جزء من منظومة يشارك فيها المجتمع المدني أيضا والشركات والمستهلك على حد سواء.

وقال رئيس المكتب التجاري الوزير المفوض عبد الوهاب عبد العليم نحن  نحرص على توفير الأدوات المطلوبة لإنجاح مثل هذه المهرجانات للوصول إلى أعلى معدل للمبيعات في السوق الكويتية، وبدعم مادي من المنتجين في مصر، ولفت إلى انه بالإمكان إحضار معروضات مصرية وان تساهم الشركات المنتجة في تحمل تكاليفها خلال تنظيم مثل هذه المهرجانات، مع توزيع عينات مجانية للمستهلكين ويمكن تكرار التجربة في منافذ تسويقية أخرى , وان معظم سوق الخضار الطازج في الكويت من المنتجات المصرية، حيث تعتبر مصر من أكبر موردي الخضار والفواكه بجانب المعلبات والخضار المجمدة والصناعات الأخرى غير الغذائية.

 كما أعرب رئيس اتحاد الروابط المصرية أ. عثمان البدري عن سعادته بتخصيص هذا المهرجان للمنتجات المصرية، مشيرا إلى أن الكويت من اكبر المستثمرين في السوق المصرية،

 قال مدير عام الجمعية  طارق الفرحان أن المهرجان يضم أكثر من 170 صنفا مشيرا إلى نسبة الخصومات تتراوح ما بين 25-70 % ، مشيرا إلى ان المنتجات المصرية لها شهرة وقبول كبير من قبل المستهلكين بحيث تتوافر بها الجودة العالية والسعر المناسب للمستهلك.

 

مستقبلين السفير المصرى.

 

قص شريط الافتتاح.

 

باقة ورد للسفير طاهر فرحات.

 

السفير يشاهد المنتجات المصرية المميزة.

 

السفير فرحات فى جناح المنتجات المصرية.

 

السفير فرحات والوزير المفوض عبد الوهاب.

 

السفير فرحات والوزير المفوض التجارى ومسئولى الجمعية فى جولة.

 

ارفف ممتلئة بالمواد الغذائية المصرية.

 

صورة جماعية.

 

السفير المصرى طاهر فرحات.

 

أ. عثمان البدرى والسفير طاهر فرحات.

 

الوزير المفوض عبد الوهاب عبد العليم يتوسط أ. عثمان البدرى وأ. مها السعودى.

 

أ. عثمان البدرى متحدثا للتلفزيون.