قال مصدر قضائى مسئول بالنيابة العامة، إن خبراء الأدلة الجنائية يعكفون على فحص الآثار التى خلفها حادث تفجير العبوات الناسفة الإرهابى، الذى وقع بمحيط ميدان نهضة مصر المقابل للبوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، لاستبيان نوعية المواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات.

وأوضح المصدر، فى تصريح ، أن النائب العام المستشار هشام بركات، انتدب خبراء المفرقعات التابعين للأدلة الجنائية فور وقوع الحادث، وانتقلوا إلى موقع التفجير أثناء وجود المحققين للقيام بالمعاينة اللازمة، وحصلوا على بعض محتويات المتفجرات والمسامير والصواميل الحديدية المستخدمة فى صنع العبوات الناسفة.

وأضاف، أن الأدلة الجنائية ستقوم بإعداد تقرير بأعمالها يتضمن نتائج فحص مخلفات التفجير الإرهابى، ونوعية المواد المتفجرة المستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة محلية الصنع، على أن يتم تسليمه للنيابة العامة وإرفاقه بملف القضية.

كانت النيابة العامة قد تلقت إخطاراً بانفجار عبوتين ناسفتين بالتتابع بينهما فاصل زمنى ثوانٍ معدودة، وأسفر الحادث عن مقتل العميد طارق المرجاوى، رئيس مباحث قطاع غرب بمديرية أمن الجيزة، وإصابة 7 ضباط وفردى شرطة، وانتقلت فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة وأثناء قيامه بها انفجرت عبوة ثالثة لم تسفر على أن خسائر.