ي:س

استنكرت قوى وحركات سياسية، تصريحات جمال حشمت عضو شورى جماعة الإخوان الإرهابية الهارب، التى أكد فيها استعداد الجماعة للتراجع خطوة إلى الوراء لتحقيق بعض المكاسب بهدف توحيد الصف، حيث أكد البعض منهم أن تلك التصريحات تعد مراوغة كلامية من الجماعة للحصول على أى مكسب سياسى بعد فشلهم فى الحشد خلال تظاهراتهم، فى حين رأى البعض الآخر، أنها مناورة جديدة بتكنيك وإستراتيجية مختلفة وأن المجتمع غير قابل لوجود الجماعة فى الحياة السياسية مرة أخرى.


وعلق محمود عفيفى المتحدث باسم تيار الشراكة الوطنية، على تلك التصريحات قائلا "الجماعة أصبحت مفككة وأنها فى تخبط واضح".

وأضاف عفيفى "، أمس الجمعة، أن حشمت قد أدلى منذ أيام بتصريح مغاير لذلك، مشيرا إلى أن ذلك "مناورة كلامية".

وقال عصام الشريف منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمى، إن تصريحات جمال حشمت عضو شورى جماعة الإخوان الإرهابية تؤكد أن الجماعة تبحث عن صفقة سياسية، مضيفا أن المجتمع غير قابل لوجود الجماعة فى الحياة السياسية مرة أخرى، بسبب ما فعلوه من جرائم فى حق الوطن ولغبائهم السياسى.

ولفت الشريف "، إلى أن هذا التنظيم لا يبحث عن مصلحة البلاد ويستخدم الشباب والطلاب، من أجل تحقيق مكاسب سياسية ضيقة على حساب دماء المصريين.

واستنكر محمد السعيد، المنسق العام لاتحاد شباب الثورة وعضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، تصريحات حشمت، موضحا أن تصريحاته "مراوغة كلامية من الجماعة لكسب أى مكسب سياسى بعد فشلهم فى الحشد خلال تظاهراتهم، مشيرا إلى أن الظهور الشعبى عندهم الآن أصبح متمثلا فى الطلاب".

وأشار السعيد إلى أن الشعب المصرى سيرفض أى مناورة جديدة من قبل الجماعة بعد تلوث أيديهم بدماء المصريين وبعد العمليات الإرهابية التى يشهدها الشارع يوميا على أيديهم.

وأكد المستشار أحمد الفضالى، المنسق العام لتيار الاستقلال، أن تصريحات جمال حشمت عضو شورى جماعة الإخوان الإرهابية، الهارب، حول استعداد الجماعة للتراجع خطوة للخلف لتوحيد الصف تعد مناورة جديدة بتكنيك وإستراتيجية مختلفة عن تصريحاته فيما قبل، مشيرا إلى أن تلك المناورة جاءت بعد فشل أعضاء الجماعة فى الحشد خلال تظاهراتهم.

وأضاف الفضالى "، أنه كان من الأجدر أن يتحدث حشمت عن اعتزال الإخوان وابتعادهم عن المشهد السياسى نهائيا، موضحا أن الإخوان قد هزموا هزيمة ساحقة ويجب عليهم ألا يطرحوا مبادرات جديدة.

وحذر الفضالى، القوى الثورية والحركات السياسية من الوقوع فى فخ تلك المناورات الجديدة للإخوان، مؤكدا أنهم لن يقبلوا إلا بالانسحاب الكامل للإخوان من المشهد السياسى.

يذكر أن جمال حشمت عضو شورى جماعة الإخوان الإرهابية، قد أعرب عن استعداد الجماعة للتراجع خطوة إلى الوراء، بهدف توحيد الصف من جديد قائلا خلال مقابلة تليفزيونية "أستطيع أن أعلن كمتحدث عن جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية للجماعة) ولأول مرة أننا على استعداد أن نرجع خطوة للوراء فيما يتعلق بمكاسبنا السياسية من أجل توحيد الصف".