(د ب أ)

صرح اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر اليوم، الخميس، بأن حركة السياحة بالمدينة لم تتأثر بتهديدات ما يسمى بجماعة أنصار بيت المقدس، مشيراً إلى أن المجموعات السياحية تواصل زيارتها للمعالم الأثرية والسياحية شرق المدينة وغربها بشكل طبيعى اليوم.

وقال المحافظ، إن نحو 1800 سائح من جنسيات مختلفة زاروا آثار الأقصر اليوم، كما بلغت نسبة الإشغال الفندقى 28%، مؤكداً على أمن وأمان الأقصر، واستمرار التدفقات السياحية إليها بشكل طبيعى.

فيما قال محمد عثمان نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السياحة والسفر فى الأقصر، أن الشركات السياحية بالمحافظة لم تتلق أية إخطارات بأية إلغاءات سياحية خلال الفترة القادمة، موضحا أن مطار الأقصر الدولى سيستقبل الأسبوع المقبل رحلات مباشرة من كل من ألمانيا، وفرنسا وبريطانيا دون أى تأثير لحادث طابا وتهديدات الجماعات الإرهابية للسياح بمصر.

إلى ذلك أكد اللواء مدحت النادى مساعد مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار لقطاع الصعيد استمرار حركة الأفواج السياحية بين الأقصر ومدن محافظة الأقصر، موضحا أن الأقصر استقبلت اليوم عشرات الحافلات السياحية القادمة من محافظة البحر الأحمر وعلى متنها مئات السياح الين ينتمون لجنسيات مختلفة.

ومن جانبهم، أعلن سياح مقيمون فى الأقصر أنهم لن يغادروا المدينة التى يشعرون فيها بالأمن والأمان والرعاية والاهتمام من قبل السلطات الحكومية والمواطنين.

حيث قال سائحون ألمان ويقيمون فى الأقصر، إنهم والعشرات من أصدقائهم الأوروبيين الذين يعشقون الأقصر لن تمنعهم التهديدات التى يطلقها الإرهابيون ولن يغادروا الأقصر أبدا.

وتخضع مدينة الأقصر بصعيد مصر لتحركات شرطية واسعة لتأمين المزارات الأثرية فى شرق وغرب المدينة التاريخية، وذلك على خلفية تهديدات جماعة بيت المقدس للسياح بمصر، حيث تجرى كل يوم عمليات مسح للمعابد والمقابر الفرعونية وللحافلات السياحية وللبالون الطائر الذى فرضت تدابير مشددة حوله.

وتشمل التحركات الشرطية القيام بعمليات تمشيط الجزر النيلية قرب المراسى النيلية، والفنادق العائمة، والمناطق الجبلية المتاخمة للمزارات الأثرية.

كما تكثف القوات الشرطية تواجدها على مداخل ومخارج الأقصر وفى محيط مطارها الدولى والطرق السياحية التى تسلكها الحافلات السياحية.