إ : ف

كانت العلاقات الأمنية موضوع البحث الرئيس على أجندة محادثات وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي الزائر للقاهرة حالياً.


قالت مصادر أردنية إن وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي بحث مع نظيره المصري اللواء محمد ابراهيم في القاهرة السبت سبل تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الامنية.

وتناول البحث في هذا الصدد التهديدات الامنية المشتركة، وتلك التي تواجه الاقليم، فضلاً عن سبل تنمية التعاون في المجالات الشرطية وتلك المرتبطة بمكافحة الجريمة والارهاب والتهريب وغسيل الاموال وغيرها من الجرائم.

والتقى وزير الداخلية الأردني مع نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق اول عبد الفتاح السيسي، حيث بحثا خلال لقائهما المستجدات الاقليمية وسبل تعزيز العلاقات الوطيدة القائمة بين البلدين الشقيقين.

وخلال اللقاء مع رجل مصر القوي، نقل المجالي تحيات القيادة الاردنية للفريق اول السيسي الذي اعرب بدوره عن التقدير الكبير للعاهل الهاشمي الملك عبد الله الثاني وللاردن ومواقفه القومية المختلفة.

وكان وزير الداخلية الأردني وصل القاهرة في وقت سابق السبت في زيارة استغرقت عدة ساعات، وحضر مباحثات وزير الداخلية في القاهرة الوفد المرافق وسفير المملكة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية الدكتور بشر الخصاونة .