استنكرت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله دعوات التحريض التى يطلقها يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين من قطر كل يوم جمعة للجيش والشرطة بمصر على قيادتهما .

وأوضح الدكتور عبد العزيز فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم ان محاولات القرضاوي لاحداث الوقيعة في مصر مصيرها الى الفشل كالعادة نظرا لانه يجهل ان الجيش المصري جيش وطنى وكله على قلب رجل واحد وليس جيشا طائفيا او جيش مرتزقة وان الجيش المصري يقف في خندق واحد ضد من وصفهم ب ” أعداء الارادة الشعبية “.

وقال إن ” الجيش المصرى لم يشهد على مدى تاريخه الطويل والمشرف اى انشقاقات داخلية لأن ما يحكمه هو الحس الوطني ويعمل فقط لخدمة الشعب “.

وأضاف الدكتور عبد العزيز ” يبدو ان كبر السن لهذا القرضاوى أعماه عن حقيقة أن ما حدث فى الثلاثين من يونيو كان ثورة شعب حقيقية ضد نظام فاشى ارهابى حماها الجيش والشرطة”.

وعن الاستفتاء على الدستور ..اكد الدكتوعبد العزيز على ضرورة ان ” يشارك الشعب بجميع أطيافه فى الاستفتاء على وثيقة الدستور والتصويت بنعم حتى ” تصمت هذه الاصوات النكرة وتسير خطوات خريطة المستقبل كما خطط لها بنجاح”، على حد تعبيره.