احتفلت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية ومجلس الجالية المصرية, بتوقيع عقد وثيقة التأمين التكافلي الجماعي على المصريين العاملين في الكويت مع شركة وثاق للتأمين التكافلي، وذلك في مقر القنصلية بمنطقة الروضة, بحضور قنصل مصر العام السفير صلاح الوسيمى, وأمين عام الجالية المهندس على العلمى ورئيس مجلس إدارة شركة وثاق للتأمين التكافلى عبد الله السيف ومقرر لجنة التكافل أ. صلاح ذهنى, بحضور المستشار العمالى محمد سعد, ومقررين اللجان وأعضاء مجلس الجالية ورجال القضاء فى مقدمتهم المستشار صبرى سليمان, وأعضاء شركة "وثاق" للتأمين 
وقال رئيس مجلس إدارة شركة وثاق للتأمين التكافلي عبدالله السيف إن وثيقة التأمين تغطي الوفاة الطبيعية والوفاة في حادث ونفقات نقل الجثمان إلى مصر، بالإضافة إلى أنها تغطي العجز بنسب متفاوتة.. مشيرا إلى أن هذه التغطية التأمينية يستفيد منها المشترك أو الوارث أو الموصى له كما يحدده صاحب الوثيقة في العقد.


وأوضح السيف أن هذه الوثيقة التأمينية جاءت نتاج جهود كبيرة ودراسة دقيقة تمت بين «وثاق» ولجنة التكافل في مجلس الجالية المصرية، للوقوف على احتياجات الشريحة المستهدفة وتقديم الأفضل لهم تأمينيا، مشيرا إلى أن الوثيقة موجهة ليستفيد منها جميع المصريين العاملين في الكويت وعائلاتهم، وأنها تطرح للمرة الأولى من قبل شركة تكافلية، وأنها حظيت بموافقة هيئة الرقابة الشرعية للشركة.


من جانبه قال القنصل العام لجمهورية مصر العربية في الكويت السفير صلاح الوسيمي خلال حفل توقيع العقد إن عدد الجالية المصرية كبير ويحتاج إلى مظلة تأمينية، مشيرا إلى أن إقناع المواطن المصري بهذه الوثيقة التأمينية مطلب ضروري خاصة أن الوثيقة اختيارية.


و قال مقرر لجنة صندوق التكافل الاجتماعي في مجلس الجالية المصرية صلاح ذهني انه ومجموعة عمل من اعضاء لجنة التكافل قد قاموا بمجهود كبير خلال العامين الاخيرين، لتنفيذ هذا المشروع الذي سيحقق الكثير لابناء الجالية المصرية في الكويت، حيث يستطيع كل المصريين المشاركة في هذا المشروع بمبالغ زهيدة للتأمين على حياتهم بشكل شرعي.. وتبلغ قيمة التأمين السنوية فقط ثلاثة دنانير وستمئة فلس لمن هم اقل من 50 عاما , و15 دينارا ومئة فلس للفئة العمرية بين 50 و60 سنة , فيما تصل القيمة التأمينية الى 32 دينارا ومئة فلس لمن هم بين 60 و65 عاما.

 

السفير الوسيمى يتوسط م. العلمى و أ. ذهنى وم. سعد وأ. السيف.

 

أ. كمال راغب وتلاوة من القران الكريم.

 

عريف الحفل ابو طالب.

 

قنصل مصر العام السفير صلاح الوسيمى يلقى كلمتة.

 

السفير صلاح الوسيمى يلقى كلمتة.

 

م. على العلمى أمين عام الجالية يلقى كلمة توثيق العقد.

 

عبد الله السيف رأس مجلس ادارة وثاق يلقى كلمة.

 

أ. صلاح ذهنى مقرر لجنة التكافل وكلمة المؤتمر.

 

أمين عام الجالية ورئيس مجلس ادارة شركة وثاق للتأمين أثناء توقيع العقد.

 

م. العلمى وأ. السيف متصافحان بعد توقيع العقد.

 

مجموعة من أعضاء مجلس الجالية فى المقدمة.

 

حوار بين السفير الوسيمى ورجال الهيئة القضائية.

 

صورة جماعية.

 

د.المراغى وم.عبد المنعم وم.صبرى وأ.بلال وم.فوزى وم.ياسر وأ.مصطفى.

 

م. العلمى متوسطا م.بركات ود. الاسد وأ. مخدم وأ. علاء.

 

فؤيق عمل شركة وثاق للتأمين.

 

د.عبد الله وأ. بلال و أ. ميخائيل و أ. علاء و أ. الاسد.

 

د. إيهاب عبد الغنى وأ.علاء سليم.

 

حوار بين أ. ذهنى و أ. زكريا.