أكد الدكتور حازم عبد العظيم الناشط السياسى أن اتجاه الحكومة الحالية نحو المصالحة المطلقة اضاع الكثير من الوقت وأباح للاخوان المسلمين الاستمرار فى حالة العناد والعنف مع مؤسسات الدولة.

واضاف عبد العظيم خلال حواره والكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج " آخر النهار " أنه لا مجال الآن للتصالح مع جماعة الاخوان المسلمين، مؤكدا انها جماعة ارهابية بالمعنى الحقيقى للكلمة ولا تمثل سوى 30% داخل المجتمع فى ظل إصرارها على انتهاج العنف ومحاربة مؤسسات الدولة ، ملمحا إلى تصريحات البلتاجى والذى ربط فيها بين الاعمال الارهابية فى سيناء وعودة المعزول الى الحكم مرة أخرى .

واوضح انه لا يوجد ما يسمى بالمصالحة المطلقة ولابد من وضع شروط للتصالح مع الاخوان وذلك منعا لمزيد من المخاطر المستقبلية مع العمل على تحديد آلياتها ، مشيرا ان المصريين لن يقبلوا بالتصالح على الدم .

ولفت عبد العظيم أن المعزول مرسى ليس معتقلا سياسيا ولكنه مجرم ومتهم قضائيا امام الدولة ، مضيفا ان جماعة الاخوان المسلمين باتت سرطان قوى يتفشى فى جسد الدولة ملمحا الى العمليات الارهابية الرسمية التى نتجت عن إساءة الحكومة لمفهوم المصالحة واضاعت الكثير من اهداف الثورة .