قال قائد الجيش الثاني المصري اللواء أحمد وصفي اليوم إنه سيتم قريبا اعلان سيناء نظيفة من الارهابيين، مؤكدا أن أبناء الجيش المصري لن يقصروا في أداء واجبهم سواء في سيناء أو في غيرها .

ووجه وصفي خلال تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنذارا شديد اللهجة للارهابيين "سواء كانوا مصريين أو غير مصريين ومن يقف وراءهم ويدعمهم خاصة في سيناء والمناطق الحدودية" قائلا "اتقوا غضبنا فصبرنا وصل لآخره" .

وأوضح انه تم خلال الشهرين الماضيين الانتهاء من تدمير الأنفاق فى المناطق الحدودية وأن قواته تقوم الآن بتطهير المنطقة حتى تصبح مكشوفة للقوات المصرية .

وأشار قائد الجيش الثاني الميداني الى العملية التي تقوم بها قواته في محافظة شمال سيناء والتي تشارك فيها كافة عناصر القوات المسلحة وأجهزة الأمن مشيدا بكافة المشاركين فيها وقدرتهم على التعامل حتى بدون سلاح .

كما حذر وصفي "أي شخص او جماعة من الاقتراب من قناة السويس" التي يتم تأمينها بقوات محترفة وكافية ومن جميع التخصصات قائلا إن "القناة مؤمنة تأمينا ماديا وبشريا لم تشهده أي قناة بحرية في العالم.

وأضاف ان هناك قوات من جميع تخصصات القوات المسلحة تم إعدادها بشكل خاص ومحترف لحماية القناة منها القوات البحرية والصاعقة البحرية والقوات الخاصة .

وردا على سؤال عن الشائعات المستمرة التي يطلقها البعض عن انشقاقه عن القوات المسلحة المصرية قال "ان تربيتي العسكرية بعيدة كل البعد عن هذا الأمر على الاطلاق" مشددا على انه لا يمكن أبدا أن ينشق عن قادته لا سابقا ولا لاحقا وان الجيش المصري متماسك عبر تاريخه الطويل .