بعيدة كل البعد عن السياسة والجدل.. لا تسعى لاجتذاب أكبر عدد من المشاركين أسوة بغيرها من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" فجمهورها يصنف بأنه خاصة الخاصة، ولذلك لا تجد عددا كبيرا من المشتركين فيها، لكن على رغم قلتهم فهم من عدة دول فى العالم على اختلاف انتماءاتهم الفكرية، والقاسم المشترك بينهم هو حبهم للتصوف الإسلامى السنى وروائع نصوص العلماء من شعر ونثر.

"التجليات"هو عنوان الصفحة التى قررت أن تغرد خارج السرب وتبتعد عن كافة أشكال الجدل عامة،ويقول "عبد المجيد عبد العزيز" أدمن الصفحة أنها تعرض لبعض القضايا الصوفية الدقيقة، التى كان للعلماء فيها آراء عدة، وتحرص على عرض كافة آرائهم، لتثرى الثقافة الصوفية لدى مشتركيها،مؤكدا أنه لا ينحاز لأى فرقة صوفية، ويحرص أن تكون الاقتباسات منضبطة بالكتاب والسنة، كما يحرص على عدم الخوض فى الأزمات المستغلقة، أو القضايا الشائكة التى ينتج عنها سوى الجدل غير البناء.

ويضيف "أحرص على عدم نشر أى آراء شخصية لى عبر الصفحة، واكتفى بنشر النصوص المقتبسة من كتابات العلماء والأقطاب، مع الإشارة دائما إلى المصادر.

أما عن طبيعة مشتركى الصفحة، فكما يطلق أصحاب الطريق على مريديهم أنهم من الخاصة، يقول "عبد المجيد" إن الصفحة لا تستهدف عددا كبيرا من المشتركين، وإنما تستهدف الخاصة منهم، وربما خاصة الخاصة، القادرين على تذوق روائع الأدب الصوفى. وفهم معانيه العميقة التى لا يقدر على استيعابها إلا المحبين.