قال محمد عبدالمقصود، عضو تحالف دعم الشرعية، إن الحكام الآن يريدون استعبادنا، مشيرا إلى أنه لا يتمسك بالرئيس مرسي من أجله، ولكن نتمسك بإرادتنا.

وأضاف عبدالمقصود في كلمة متلفزة أذاعتها قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أن قادة الجيش غير الشرفاء يقومون بتمثيلية، ويستغلون ثلث ميزانية الدولة ليشتروا الأسلحة "ويوجهونها في أوجهنا"، وتابع: "أين الاعتقالات في عصر مرسي، وقناة دريم التي أغلقت من أجل أمر إداري قامت الدنيا ولم تقعد وأعاد بثها".

وتابع: "أين حنان عبدالفتاح السيسي الذي يريده 20% من شعب مصر، فهو أنزل علينا منشورا أننا إذا لم نقبل بحكمه فلا مكان لنا على أرض مصر، وقتل منا 3000 قتيل في ساعات وليس في حرب طويلة، وأحرقوا مسجد رابعة العدوية وفيه مصلون، وهناك جندي نازي أطلق رصاصة في قلب مصاب بطلقة في فخذه"، مشيرا إلى الاعتراض على الرئيس مرسي محتمل لأنه ليس ملاكا، وهناك طرق لتغييره، "ولكن لا تقبلوا بالانقلاب العسكري الذي وضعنا في نفق مظلم".

وقال: "اخرجوا في 30 أغسطس، والله أمرنا بأن نقاتل من قتلنا"، مؤكدا أن "استخدام السلاح سيدخلنا في نفق مظلم، ولا سبيل إلا المظاهرات السلمية"، مستشهدا بكلمة المرشد محمد بديع "سلميتنا أقوى من سلاحكم"، داعيا أنصاره بالخروج والتظاهر.