تقدم محامى سكندرى ومنسق حركة المحامين الثوريين ببلاغ إلى نيابة العطارين ضد شركة موبينيل لاتهامهم بحيازة الشركة لقاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين.

وكان المحامى " شريف جاد الله قد تقدم ببلاغ رقم 42 لسنة 2013 لقسم العطارين ضد كل من ايف جوتيه المسئول الفرنسى ممثل الشركة ورحاب الزينى مديرة فروع موبينيل بالإسكندرية وذلك لحيازة الشركة لقاعدة البيانات الخاصة بمصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية .

وأوضح فى بلاغه أن شركة موبينيل ترفع شعار "اسم أمك أيه" لكل من أراد تسجيل خط تليفونى باسمه، وذلك بعد أن تأخذ الشركة الرقم القومى الخاص بالمواطن  ومعنى ذلك أن شركة أجنبية خاصة تحوز قاعدة بيانات الأحوال المدنية الخاصة بالمواطنين ، والتى تعطى تشريحاً كاملاً للتركيبة السكانية المصرية ، فحيازة شركة موبينيل لقاعدة بيانات توازى قاعدة بيانات المخابرات العامة أمر لا يمكن السكوت عليه ، ولا بد فيه من تحقيق على مستويين هو بيان كيفية حصول الشركة على هذه القاعدة و هو سحب قاعدة البيانات من شركة موبينيل.

واضاف " جاد الله " فى البلاغ أنه لابد أن تتحرى التحقيقات وبدقة ما إذا كانت شركة موبينيل قد تسربت منها هذه القاعدة المعلوماتية إلى اسرائيل أم لا ، خاصة بعد إدانة عدد من قيادات موبينيل بعمل محطات تقوية إشارة خدمة لأصدقائهم فى إسرائيل .

وأكد " جاد  الله " بلاغه بأنه سيقدم حال مثوله بالتحقيقات الدليل الدامغ على حيازة الشركة لقاعدة بيانات الأحوال المدنية الخاصة بوزارة الداخلية ، تلك القاعدة التى رفض المسئولون إعطاءها للأحزاب السياسية قبل الانتخابات باعتبارها تتعلق بالأمن القومى .