fiogf49gjkf0d

قال تعالى: )وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ)

اتحاد المصريين في أوروبا يرسل تعازيه للصديق الدكتور نبيل مصطفى

لاستشهاد نجله في رحلة بحرية

لندن – اتحاد المصريين في أوروبا:

 

تلقى اتحاد المصريين في اوروبا ببالغ الحزن والاسى نبأ استشهاد  رجل الاعمال هاني نبيل نجل الصديق الدكتور نبيل مصطفى عن عمر يناهز (46) عاماً، إثر غرقه قبالة ساحل جزيرة "وايت" القريبة من ميناء "بورتسموث" البريطانية.

وبهذه المناسبة الاليمة وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ارسل الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في اوروبا بأحر التعازي والمواساة القلبية لوالديه وزوجته واسرته وكل احبابه على إثر هذه الفاجعة الاليمة التي لاراد فيها لقضاء الله وقدره سائلين المولى جلت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يتقبله في عداد الشهداء.

قال رسول الله (ص): (الشُّهَدَاءُ خَمْسَةٌ : الْمَطْعُونُ،وَالْمَبْطُونُ، وَالْغَرِقُ،وَصَاحِبُ الْهَدْمِ، الشَّهِيدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ) .وقال العلماء "ولا يشترط أن يكون ركوب البحر لجهاد أو لهجرة شرعية،بل من كان سفره مباحا،وركوبه البحر جائزا،ثم غرق فهو شهيد".

وكان الشهيد هاني وهو نجل الدكتور نبيل مصطفى فقد خلال قيامه برحلة بحرية صباح السبت الماضي على متن لنش اشتراه قبل ابحاره بساعتين فقط وسط موجة سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج التي واجهت السواحل البريطانية الاسبوع الماضي.وكانت الشرطة البريطانية تلقت اخطارا من خفر السواحل البريطانية بالعثور على اللنش بالرمال ومحركه دائرا لكنه كان فارغا من قائده رجل الاعمال هاني نبيل،

وشوهد هاني للمرة الاخيرة وهو يبحر بقاربه الجديد من ميناء بول ،وكان يخطط في عيد ميلاده السادس والاربعين الابحار (46)كيلومتر إلى جزيرة هايلينج بالقرب من بورتسموث، لتلحقه زوجته ليز (44 عاما) وتنضم إليه في اليوم التالي.

وقامت الادارة البحرية لخفر السواحل بالانتقال الى منطقة الحادث ومسحها للبحث عن الفقيد،وشملت عملية تفتيش دقيق لمدة 22ساعة بالمروحيات وقوارب النجاة والاتصال بالسفن القريبة من منطقة الحادث،ولم يتم العثور على جسمانه الطاهر الا ظهر الخميس .

وقال متحدث من الشرطة البريطانية ان خفر السواحل لم تتلق أي اشارة استغاثة ويعتقد ان الفقيد كان يرتدي مساعدات الطفو بدلا من سترة نجاة عندما غادر الميناء.

وفي تصريح لوالد الفقيد الدكتور نبيل مصطفى قال"ان المختصين من الشرطة وخفر السواحل قاموا بواجبهم تماما ولكن كل القرائن كانت تؤكد ان الفقيد لم يكن على قيد الحياة".

وقال لصحيفة "ذي غارديان"البريطانية ان امه كانت تتعلق بـ"قشة" ختى ظهر الخميس وكانت الصدمة قاسية بل مدمرة عليها وعلى اسرته ولايمكنني وصف ما نشعر به".
وكانت الشرطة البريطانية اعتبرت الشهيد هاني نبيل قبل العثور على جسمانه بالقرب من منطقة الحادث مفقودا. ويدير هاني الذي احتفل ليلة الحادث الاليم بعيد ميلاده السادس والاربعين مع زوجته ليز وابنائه الاربعة واسرته في مطعم صيني شركة
IT
وكان عضوا في نادي يخوت التايمز في هامبتون كورت،وقرر شراء اليخت الجديد بمناسبة عيد ميلاده والابحار به خلال عطلة نهاية الأسبوع.
يقول ولده: "وهذه هي المرة الأولى التي يذهب فيها هاني للابحار على متن قارب من تلقاء نفسه وبمفرده ،و كان الشهيد لدية خبرة جيدة حول الملاحة وحصل على درجة الماجستير في اليخوت الا ان خبراته الكبيرة تركزت في الابحار رفقة أشخاص آخرين.
ويضيف والده الطبيب الجراح نبيل مصطفى انه "في الليلة التي سبقت الكارثة تجمع جميع أفراد الأسرة في عيد ميلاده، وحضرت ابنة الفقيد الكبرى نادية " 19 عاما " من جامعتها "بيريستويث" لهذه المناسبة الخاصة. وكانت فرصة لنا جميعا أن نكون معا، خاصة وان علاقة جميع أفراد الأسرة وثيقة للغاية ويجمعنا الحب والود وكانت تغمرنا السعادة."

 

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته،ونسألك اللهم ان تلهم اهله وذويه الصبر والسلوان .قال رسول الله (ص): "إِنَّ لِلَّهِ مَا أَخَذَ وَلَهُ مَا أَعْطَى وَكُلٌّ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُسَمَىً فَلَتَصْبِرْ وَلْتَحْتَسِبْ".