fiogf49gjkf0d
 

صرح قائد الجيش السورى الحر المقدم خالد حمود، بأن قوات بشار الأسد تواصل استخدام العنف ضد الشعب كما تواصل تحديها للمجتمع الدولى ومجلس الأمن برفضها وقف إطلاق النار على الفور.

وقال المقدم حمود، فى تصريح خاص لقناة العربية الإخبارية: إن ما يقوم به الجيش الحر فى سوريا حاليا لا يعتبر حربا ضد الجيش النظامى، لأن الجيش النظامى يمتلك دبابات وطائرات ومدفعية لا يملكها الجيش الحر، مشيرا إلى أن الجيش الحر يقوم فقط بالدفاع عن نفسه، وعن الشعب السورى الضعيف الذى "يتعرض إلى أقوى أنواع العنف والتعذيب من قبل نظام لا يسمع إلا نفسه ولا يهتم إلا بالمناصب".

وأعرب المقدم حمود عن استيائه من قيام الجيش النظامى صباح اليوم، بإطلاق النار نحو مخيم "كيلس" للاجئين والموجود على الحدود التركية مما أدى لإصابة عدد كبير من قاطنى المخيم.

وكانت لجان التنسيق المحلية السورية قد ذكرت فى وقت سابق أن 70 شخصا، قتلوا اليوم بنيران قوات الأمن والجيش أغلبهم فى محافظة حمص وحماة.

يذكر أن سوريا تشهد منذ منتصف شهر مارس من العام الماضى، حركة احتجاجية شعبية غير مسبوقة تطالب بإسقاط نظام الأسد، أسفرت حتى الآن عن سقوط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين وقوات الأمن.