حذرت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، من لعبة الحوت الأزرق، مؤكدة أنها صممها شخص متخصص في علم النفس، ويستهدف بها المراهقين بسبب حب الفضول، خاصة أن تلك الفترة يكون المراهق ميالا للاكتئاب. 
 
وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشى، ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، إن اللعبة مدتها 50 يوما، وفي اليوم 21 تكون اللعبة كافية لبرمجة عقل المراهق ويكون مهيأ بشكل كامل للاستجابة لأوامر هذه اللعبة، موضحة أن مصمم هذه اللعبة شخص ذكي ويستطيع أن يسيطر بشكل كبير على اللاعبين.
وأشارت إلى أن شرط دخول اللعبة هو رسم "الحوت الأزرق" بآلة حادة على ذراعه، مؤكدة أن المراهق يستجيب للتعليمات، لأن لديه حب فضول للتعليمات التي تأتي بعد ذلك، موضحة أن اللاعب إذا حاول أن ينسحب من اللعبة يتم تهديده بقتل أسرته.
 
وكان وائل الإبراشى قد عرض في حلقة  أمس الثلاثاء من برنامج "العاشرة مساء" على شاشة دريم، تغريدة منسوبة لابنة النائب السابق حمدي الفخراني تتحدث فيها عن علاقة وفاة أخيها بلعبة تسمى "الحوت الأزرق".
وجاء في التغريدة ما نصه: "أخويا لعب الحوت الأزرق، لقينا في أوراقه حاجات وإشارات منها، أبوس إيديكم بلاش تحدي، ولا حد يعمل جدع ويجرب..."