وجه الفنان فضل شاكر، الشكر لقناة "الجديد" اللبنانية لبثها فيديو وثائقي عنه بعنوان "حكاية طويلة"، والمكون من ثلاث حلقات، قدمت أول حلقة في 29 مارس الحالي، فيما هاجم عدد من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي القناة، واصفًا فضل شاكر بالإرهابي. 
وكتب فضل شاكر تغريدة على تويتر: "كل الشكر أيضًا لقناة الجديدة وتحديدًا السيدتين الفاضلتين كرمى خياط ومريم البسام، اللتين اتخذتا القرار الشجاع بعرض وثائقي "حكاية طويلة"، والشكر موصول لمنفذ العمل الصحافي فراس حاطوم والصحفي الصديق حسين خريس".
وكتب شاكر، في تغريدة سابقة قائلًا: "أتوجه بالشكر إلى الشعب اللبناني الحبيب بكافة أطيافه، وإلى الجمهور العربي العزيز، وإلى كل من استمع لحكايتي على مدى ثلاثة أيام. أشكر كل المؤمنين ببراءتي، وأشكر الرئيس #سعد_الحريري على موقفه، نلتقي قريبا بإذن الله".
وظهر فضل شاكر في برنامج وثائقي بعنوان "حكاية طويلة" تم بثه في فضائية "الجديدة"، وذلك تمهيدًا لعودته مرة أخرى للغناء، وذكر فضل شاكر في البرنامج أنه درس ماذا سيغني، وماذا يجب أن يغني، وقُدّمت له سابقًا أغنيات كنوع من المجاملة ومدفوع ثمنها ليغنيها، لكنه لم يكن راضيًا عنها.
يأتي هذا الظهور لـ فضل شاكر من جديد بعد عدة سنوات من الغياب على خلفية اتهامه بالإرهاب، في ثلاث حلقات تليفزيونية، بعنوان "حكاية طويلة"، تُعرض على مدار 3 حلقات، بدأت الخميس 29 مارس، وتعرض يومي 5 و12 أبريل الحالي. 
الجدير بالذكر أن فضل شاكر أعلن اعتزاله الفن عام 2012، واتهم بالتورط في الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح، والقيام بأعمال إرهابية، وصدر ضده حكم بالحبس لمدة 15 عاما، في سبتمبر الماضي