أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حصر 37 حالة مرضية داخل اللجان الانتخابية وخارجها بجميع المحافظات، الأربعاء، ليصل الإجمالي إلى 301 حالة مرضية، وحالة وفاة واحدة حصيلة الانتخابات الرئاسية 2018 حتى الآن.

وأشار «مجاهد» في تصريحات صحفية، الأربعاء، إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة لليوم الثالث على التوالي بديوان عام الوزارة تزامناً مع الانتخابات الرئاسية،مشيراً إلى أن عدد أكياس الدم والبلازما الموجودة ببنوك الدم بمختلف المحافظات يبلغ عددها 19،385 كيس بلازما و15،889 كيس دم، كما تم التأكد من توافر المستلزمات الطبية ووجود الأطباء بمختلف المستشفيات.

وأضاف إلى أنه تم حصر، الثلاثاء، 160 حالة مرضية، كما أنه تم حصر، صباح الأربعاء، 37 حالة مرضية ليصبح الإجمالي حتى الآن 301 حالة، حيث أُسعف 92 حالة من الإجمالي، وترك عن طريق سيارات الإسعاف المتواجدة في مكان المقر الانتخابي، والباقي تم نقلهم إلى المستشفيات لمناظرتهم والاطمئنان عليهم، لافتاً إلى وجود 22 حالة بالمستشفيات يتم مناظرتهم.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الحالات المرضية تظهر في طوابير الانتخابات أو داخل المدرسة مقر الانتخاب لافتاً إلى أن الحالات المرضية تتراوح ما بين ارتفاع في ضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالسكر والدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وألام بالقدم والظهر، وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة.

ولفت إلى أنه تم نقل 67 حالة مرضية عن طريق سيارات الإسعاف للإدلاء بصوتهم الانتخابي من المستشفيات إلى اللجنة الانتخابية، مشيراً إلى أن هذه الخدمة تقدم مجاناً للمرضى.

الجدير بالذكر أنه قد توفيت ناخبة، الإثنين الماضي، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، وتم نقلها إلى أحد المستشفيات الخاصة بحلوان، ثم نقلت إلى مستشفى حلوان للتأمين الصحي.