على الهواء مباشرة، قال الملياردير المصري سميح ساويرس أن «إدارة مدينة (زويل) للعلوم والتكنولوجيا، خاطبت الصندوق الكويتي للتنمية من أجل التبرع بـ30 مليون دولار لاستكمال عملية البناء».
ساويرس الذي تبلغ ثروته وفق آخر الأرقام الصادرة قبل أيام قليلة فقط عن «فوربس» 1.1 مليار دولار، ويشغل عضوية مجلس أمناء «زويل التعليمية»، أكد في حديثه أن المسؤولين عن الصندوق «ناس محترمين، ودائماً ما يساعدوننا، ولا يتأخرون في أي طلب».
وفي مقابلة مع برنامج «كل يوم» عبر فضائية «أون إي»، أكد رجل الأعمال المصري، بأنهم سيطلقون حملة تبرعات داخل البلاد وخارجها لاستكمال بناء المدينة، موضحاً أنه لا يستطيع مطالبة أي جهة خارج مصر بالتبرع للمشروع دون وجود متبرعين من داخل البلاد أولاً، مبيّناً أن تبرّع المقتدرين و«الغلابة» في الداخل سيسهم بشكل كبير في استجابة المتبرعين بالخارج.
وفي محاولة لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل في هذا الخصوص، حاولت «الراي» الاتصال بأكثر من مسؤول في الصندوق الكويتي للتنمية، ولكنهم رفضوا التعقيب على الأمر، ما أثار الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام، لا سيما وأن قانون الصندوق لا يتيح له تقديم الدعم لجهات غير حكومية، لذا كان من السهل جداً على مسؤولي الصندوق القول، إن «الصندوق لا يمنح جهات غير حكومية تمويلات، وانتهى الأمر».