اتصل عدد من البريطانيين بالشرطة بشان أزمة قد شهدوها -على حد قولهم- مما جعل الشرطة تحثهم على عدم اللجوء إليهم في هذا الأمر، وكانت الأزمة عبارة عن غياب دجاج "كنتاكي" عن بريطانيا وإغلاق مئات الفروع.

وكانت قد اضطرت سلسلة مطاعم (KFC) في بريطانيا إلى إغلاق المئات من فروعها، فيما لا تزال أعداد كبيرة من الفروع مغلقة، وذلك بسبب نفاد الدجاج من هذه المطاعم، وعدم توافر شيء تستطيع بيعه لزبائنها.

وبحسب تقارير نشرتها مواقع إلكترونية محلية في لندن فإن 470 فرعاً تابعاً لسلسلة مطاعم "كنتاكي" كانت قد أغلقت أبوابها وتوقفت عن العمل بشكل كامل.

وأعلنت الشركة أن الأزمة نتجت عن مشاكل في توصيل الدجاج عرقلت وصول شحنات كبيرة إلى الفروع، ما جعل المواد الغذائية تنفد من هذه الفروع بشكل كامل، فيما تعمل كنتاكي على مدار الساعة من أجل حل الأزمة والعودة إلى العمل في السوق بشكل طبيعي.

وبإغلاق أكثر من 470 فرعًا من مطاعم "كنتاكي" في بريطانيا فإن أكثر من نصف المطاعم التابعة لهذه الشركة تكون قد أغلقت أبوابها وتوقفت عن استقبال زبائنها.

وعملت كنتاكي على امتصاص غضب العملاء فى مُحاولة منها للقفز على تلك الأزمة وذلك من خلال عمليات التسويق الذكي وارشاد العملاء الى أقرب فرع مفتوح بإتاحة خدمة الكترونية على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، بالإضافة إلى أن الشركة قامت بصناعة إعلان ساخر تصف ماحدث بأنه اسبوع من الجحيم وقد نال استحسان الكثير من العملاء الساخطين بسبب الأزمة.