كشفت الإعلامية لميس الحديدي، كواليس لقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالإعلاميين المصريين خلال زيارته إلى القاهرة، والذي استمر لمدة ساعتين وكان في منزل الوزير أحمد قطان وزير الدولة للشؤون الإفريقية.

وقالت "الحديدي" في برنامجها "هنا العاصمة" على قناة CBC، إن ولي العهد السعودي لم ينزعج من أي سؤال وجه له بل كان يرحب بكل الأسئلة دون أي شعور بالغضاضة، رغم أن الأسئلة لم تكن سهلة.

وأشارت إلى أن ولي العهد "مختلف" حيث يحمل طاقة إيجابية كبيرة، وأكدت أنه شخص يعرف كثيرًا ملفاته وتحدث في الاقتصاد والسياسة بشكل جيد جدًا وبفهم، كما تحدث عن القضايا الشرعية مثل الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

ولفتت إلى أن ولي العهد كان صريحًا لأخر مدى في تصريحاته ويختار حديثه بعناية رغم ذلك، كما أنه يرى أن المملكة ومصر في أفضل وضع ويريد أن يصدر هذه الفكرة إلى العالم.

وكشفت أن ولي العهد تحدث للإعلاميين عن مشروع نيوم، وقال إن هذه المنطقة التي تنشأها المملكة استثمارية صناعية سكنية سياحية، وأعلن أن مصر والمملكة وقعتا اتفاقًا لاستغلال ألف كيلو متر لعمل مدينة عملاقة سياحية وتجارية بين البلدين، ولهذا الهدف تم توقيع صندوق حجم استثمارته 16 مليارات دولار، بحيث تدخل مصر بالأرض، أما المملكة بالاستثمارات.

بالنسبة إلى قطر، نقلت لميس الحديدي عن ولي العهد قوله إنه لا يعتبر الملف القطري مهم بالنسبة له ولايطلع عليه بشكل دوري ولايوجد وزير لديه يطلع عليه بشكل دوري أيضًا، كما تحدث عن جماعة الإخوان وقال إن المؤسسات القطرية تسيطر عليها الجماعة.

وأشارت إلى أن ولي العهد أيضًا عن "مثلث الشر" وهم العثمانيين وإيران والجماعات الإرهابية، فتركيا تريد الخلافة وفرض نظامها في المنطقة وإيران تريد أن تُصدر الثورة والجماعات الإرهابية التي تحاصرها الدول العربية.