وصل مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الأحد، صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى،، فى زيارة للبلاد تستغرق 3 أيام، وكان فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك علي رأسها الوضع فى اليمن وسوريا.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي فى استقبال ولى العهد السعودى بالصالة الرئاسية فور وصوله مطار القاهرة الدولى. 
ومن المقرر أن تشهد الزيارة التأكيد على قوة وخصوصية العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص البلدين على تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن أهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على كافة الأصعدة، بما يسهم في تعزيز التضامن العربى فى مواجهة مختلف التحديات التى تواجه المنطقة العربية .
تشهد الزيارة تأكيد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء مختلف القضايا، فى إطار ما يجمعهما من شراكة إستراتيجية، إضافة إلى عدد من الموضوعات الثنائية وضرورة تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة لدى الدولتين بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين .
وتعد زيارة ولي العهد السعودي هي أول زيارة خارجية له منذ تعيينه وليا للعهد في المملكة، ويعقبها زيارة لبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية .