كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن جدول أعمال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته إلى سلطنة عمان غدا الأحد، موضحًا ان الجدول يتضمن ثلاث نقاط.
وأوضح "راضي"، في مداخله هاتفية لفضائية "أكسترا نيوز" اليوم السبت، أن النقطة الأولى خلال الزيارة هي التباحث مع نظيره السلطان العماني حول الاوضاع الاقليمية وعلى الساحة السياسية في اقليم الشرق الاوسط ومنطقة الخليج والأسرة الخليجية.
وتابع، أن النقطة الثانية هي التباحث مع نظيره العماني حول مجمل العلاقات الثنائية ومحاولة الدفع بها إلى الأمام وتعزيزها، متمنيًا أن يعكس ميزان التبادل التجاري بين البلدين عمق العلاقات التاريخية بينهم، موضحًا أنه يجب تدعيمه وتعزيزه.
وأشار إلى أنه سيكون هناك لقاء موسع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق مع بعض رجال الأعمال في سلطنة عمان، متابعًا أن الزيارة تتضمن بعض الجولات الميدانية في السلطنة.
كما أوضح المتحدث باسم الرئاسة، تفاصيل جدول أعمال زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات، مؤكدًا على أن الإمارات دولة داعمة لمصر وأن لها أيادي بيضاء في مصر في المشروعات التنموية والمواقف السياسية.
وأضاف "راضي" أن الزيارة إلى الإمارات والاتصالات الرئاسية تتسم بخصوصية شديدة جدًا نظرًا للعلاقات بين البلدين حيث تتسم العلاقات بينهما بالقوة والمتانة، موضحًا أن الرئيس السيسي سيلتقي مع نظيره الشيخ زايد بن نهيان لتناول قضايا الخليج والشرق الأوسط والقضايا السياسية فضلًا عن تباحث الشق الثنائية بين البلدين.